ألف شخص مع 4 مرحلة المرض الكلوي المزمن (كد) والفشل الكلوي المتقدمة مع انخفاض شديد في معدل الترشيح theglomerular (GFR) الى 15-30 مل / دقيقة. فمن المرجح شخص مع المرحلة 4 CKD سوف تحتاج غسيل الكلى أو زرع الكلى في المستقبل القريب.

 

كما رفض وظائف الكلى منتجات النفايات تتراكم في الدم يسبب حالة تعرف باسم "تبولن الدم." في المرحلة 4 يكون الشخص عرضة لتطوير مضاعفات أمراض الكلى مثل ارتفاع ضغط الدم وفقر الدم (نقص في خلايا الدم الحمراء)، والعظام المرض وأمراض القلب وأمراض القلب والأوعية الدموية الأخرى.

 

الأعراض التي لديها خبرة في المرحلة 4 ما يلي:

 

التعب: الشعور بالتعب هو شائع للأشخاص الذين يعانون CKD ويحدث في كثير من الأحيان فقر الدم.

 

الكثير من السوائل: قد تفقد الكلى قدرتها على السيطرة على إقامة السائل كم في الجسم. يجوز للشخص احظت تورم (وذمة) في الساقين السفلى، اليدين أو الوجه حول العينين. مع شخص السائل أكثر من اللازم، يمكن حتى يشعر بضيق في التنفس.

 

التغييرات التبول: قد يكون البول رغوي إذا كان هناك بروتين في ذلك، أو داكنة اللون البرتقالي، البني، الأحمر الشاي الملونة أو إذا كان يحتوي على الدم. يجوز للشخص التبول أكثر أو أقل من المعتاد، أو الحصول على ما يصل في الليل للذهاب إلى الحمام.

 

ألم الكلى: معظم الناس مع CKD لم يكن لديك آلام في الكلى، ولكن مع بعض أنواع من مشاكل في الكلى، مثل أمراض الكلى aspolycystic (PKD) أو الالتهابات، قد تكون لديهم آلام في ظهورهم حيث توجد الكلى.

 

مشاكل النوم: بعض الناس لديهم صعوبة في النوم أو البقاء نائما. يمكن تقلصات العضلات الحكة، أو تململ الساقين الاحتفاظ بها مستيقظا.

 

الغثيان: إن التقيؤ أو الشعور بالغثيان يحدث مع CKD.

 

التغييرات الذوق: أطعمة قد لا طعم كما يفعل عادة، أو قد يكون له طعم معدني.

 

يوريمي التنفس: كما اليوريا يتراكم في الدم، قد يتم الكشف عنه في التنفس مما تسبب رائحة الفم الكريهة.

 

فقدان الشهية: الناس في هذه المرحلة قد لا تشعر مثل الأكل، وهناك من يقول إنه طعم معدني في الفم أو رائحة الفم الكريهة.

 

صعوبة في التركيز: لديك مشكلة في موازنة دفتر شيكات أو التركيز على قراءة صحيفة يمكن أن يحدث مع CKD.

 

المشاكل العصبية: خدر أو وخز في أصابع قدميك أو الأصابع هو عرض من أعراض CKD.

 

مرض مزمن في الكلى (كد) يحدث إذا تعرضت لاضرار الكليتين. يمكن أن تصبح الكلى التالفة من اصابة جسدية أو مرض مثل السكري أو ارتفاع ضغط الدم. مرة واحدة معطوبة الكلى، فهي ليست قادرة على تصفية الدم أو غيرها من القيام بعملهم جيدا بما فيه الكفاية للحفاظ على صحة جيدة. بعض وظائف الكلى المهم القيام به:

تصفية الدم

توازن السوائل في الجسم

تنظيم الهرمونات

تساعد على الحفاظ على ضغط الدم تحت السيطرة

الحفاظ على صحة العظام

مساعدة في جعل خلايا الدم الحمراء

حتى لو كنت الحصول على العلاج في مرحلة 4 و حرصاء عن صحتك، قد تفشل الكلى حتى الآن. الفشل الكلوي يحدث في الحالات التالية:

هو ذهب 85-90٪ من وظائف الكلى

يقع GFR أقل من 15

الكلى لا تعمل بشكل جيد بما يكفي لإبقاء لكم على قيد الحياة

لا يوجد علاج للفشل الكلوي، ولكن مع العلاج من الممكن أن يعيش طويلا، حياة مرضية. وجود الفشل الكلوي ليست عقوبة الإعدام. المصابين بالفشل الكلوي يعيشون حياة نشطة وتواصل القيام الأشياء التي تحبها.

http://www.kidneyabc.com/ckd/

هو الفشل الكلوي في مرضك الكلى المزمن (CKD) المستقبل؟ تقديم تقدير CKD الحالي. http://www.kidneyabc.com/CKDQuestionnaire.html