ما هو فقر الدم؟

فقر الدم يصف حالة طبية أن جسمك هو عدم وجود خلايا الدم الحمراء. عدم كفاية خلايا الدم الحمراء تحتوي على الهيموجلوبين أقل قريب مما أدى إلى نقص الأوكسجين في الأنسجة والأعضاء. انخفاض مستويات الاوكسجين يسبب ضعف أو التعب. طالما لديك خلايا الدم الحمراء مستويات منخفضة، قلبك أن يعمل بجد ويمكن إيصال ما يكفي من الأوكسجين إلى الأنسجة والأعضاء.

يمكن أن يكون سبب فقر الدم لأسباب كثيرة، وخاصة في الناس مشتركة مع الفشل الكلوي. السبب الذي يجعل الناس مع الفشل الكلوي أكثر سهولة يعانون من فقر الدم لأن وظيفة الفقراء من كلياتهم، مما يؤدي إلى نقص الإفراز من EPO (إرثروبويتين). دون EPO بما فيه الكفاية، وسوف نخاع العظم لا ينتج ما يكفي من خلايا الدم الحمراء. وبناء على ذلك، وفقر الدم يحدث.

ما هي أعراض فقر الدم؟

في معظم الحالات، سوف لن تظهر فقر الدم، ولكن إذا فعلوا ذلك، قد تشمل:

▪ التعب

▪ صعوبة في النوم

▪ ضعف الشهية

▪ الصداع

▪ فقدان الدافع الجنسي

▪ الاكتئاب

▪ سرعة ضربات القلب

HOW TO DIGANOSE

وسيتم اتخاذ عدة اختبارات مثل اختبار بدني جنبا إلى جنب مع اختبارات الدم.

يتم أخذ CBC (عد الدم الكامل) للمساعدة في تشخيص الطبيب شروط خلايا الدم الحمراء. فإنه يمكن قياس عدد ونوع وشكل وحجم وبعض الخصائص الأخرى من الخلايا الخاصة بك.

كيفية التعامل مع

السبب الأكثر شيوعا لفقر الدم في الناس مع الفشل الكلوي هو نقص EPO. في هذه الحالة، سوف ESA (الكريات الحمر وكيل تحفيز) يمكن أن تستخدم للمساعدة في جعل خلايا الدم الحمراء كافية. ويمكن حقن ESA في الجسم. سوف تصاحب إيسا ربما كنت لبقية حياتكم ما لم تحصل على زرع الكلى أو استعادة وظيفة الكلى الخاصة بك.

كيفية إدارة

فقر الدم يجعل من الصعب بالنسبة لك لإكمال مهامك الأساسية ناهيك عن التمارين أو الأنشطة الترفيهية. ولكن مع المعونة من الأدوية، لا تزال هناك أشياء يمكنك القيام به لإدارة فقر الدم لديك.

الحصول على قسط كاف من النوم

تأخذ دواء صارمة

ممارسة التمارين الرياضية بانتظام واتخاذ المناسب

اتباع نظام غذائي الموصى بها

http://www.kidneyfailurecn.com/prognosis/42.html