كما هو معروف جيدا أن يفرز البول من خلال الكليتين، وهو ما يفسر لماذا يمكن ان ترتبط التغييرات البول غير طبيعي مع مرض الكلى. تغييرات البول وتشمل تغيير اللون، ذو رائحة البول، والتغييرات بشكل كبير كمية البول، والبول رغوي إلخ هم يمكن أن تكون علامات خطيرة من الفشل الكلوي المزمن أو الحاد.

تغير لون البول

يمكن للأحمر أو البول الشاي اللون ينتج من الدم في البول (بيلة دموية). كما يشير اسمها، ويعزى هذا التغيير لون البول إلى تسرب الدم في البول. أن تكون أكثر تحديدا، فإن ذلك يرجع إلى تسرب خلايا الدم الحمراء. في بعض الأحيان أنها ليست مدعاة للقلق، وذلك لأن العديد من الظروف مسؤولة عن الأعراض. ولكن يمكن أن تغير لون البول المستمرة لا تكون طبيعية ويشير إلى نوع من مرض الكلى أو الفشل الكلوي حتى.

كريهة أو رائحة كريهة البول

العديد من المرضى المصابين بالفشل الكلوي أو الداء الكلوي بمراحله الأخيرة تقريرا البول لها رائحة قوية، وأحيانا انها رائحة كريهة أو كريهة. وبصرف النظر عن أسباب أخرى كثيرة مثل الجفاف والتهاب المسالك البولية، ويمكن أن يكون هناك موجة من الفشل الكلوي أو على الأقل، وإنذار مسبق من الداء الكلوي بمراحله الأخيرة. عندما يعاني الناس من البول رائحة كريهة مستمرة، يجوز له أن وضع مرض في الكلى. فقدان الشهية رائحة الجسم، آلام الجسم، وأحيانا يصاحب مع رائحة كريهة.

تغييرات كمية البول بشكل كبير

انخفاض إنتاج البول أو يتوقف بشكل كبير إشارات الفشل الكلوي، الفشل الكلوي الحاد عادة. ويتميز المنتدى الاقليمى للاسيان وارتفاع مفاجئ ويعوق الكلى بشكل ملحوظ. ولذلك، ينبغي اعتماد العلاجات في الوقت المناسب.

رغوي البول

تسرب بروتين طبيعي مع ما لا يزيد على 150mg في اليوم الواحد. ويفرز بشكل طبيعي وهناك كمية صغيرة من البروتين في البول، ولكن عندما يطلق كمية صغيرة تتحول إلى كمية كبيرة بروتينية. النتائج الثقيلة تسرب البروتين في البول رغوي. في أكثر الأحيان، والشعب مع الفشل الكلوي غالبا ما يعانون من كمية كبيرة من البروتين في البول. الى جانب ذلك، المرضى الذين يعانون من متلازمة الكلوية العيش مع بيلة واسعة النطاق.

http://www.kidneyfailurecn.com/symptoms/221.html