الداء النشواني الكلوي هو نوع من مرض الكلى الذي يحدث عند خلع غير طبيعي من بروتين اميلويد خاصة في الكلى. هذه المادة سوف يناقش ما يسبب الداء النشواني الكلوي في التفاصيل.

يمكن أن يحدث الداء النشواني جزءا من اراضيها كيان أو "ثانوية" نتيجة لأمراض أخرى. وفقا لأسباب مختلفة، ويمكن تصنيف الداء النشواني الكلوي كما الابتدائي (AL)، ثانوي (AA) وراثي (ATTR).

سبب ثانوي

ويتسبب الداء النشواني الكلوي الثانوي بحلول اضطرابات أخرى، مثل الالتهابات المزمنة، والأمراض الالتهابية المزمنة، وما إلى ذلك المايلوما المتعددة الداء النشواني الكلوي الثانوي هو نوع من AA. الأمراض المسببة تؤدي البروتينات AA التي النزل في الكلى وتؤدي إلى الداء النشواني الكلوي.

القضية الأساسية

بيتا-2 الداء النشواني المكروغلوبولين يحدث عندما الودائع اميلويد في وضع المرضى على غسيل الكلى مع الفشل الكلوي منذ فترة طويلة. وتتكون الودائع اميلويد بيتا من بروتين المكروغلوبولين-2، وغالبا ما توجد حول المفاصل.

وراثي السبب

سبب وراثي لالداء النشواني الكلوي من النادر أن نرى. وتتكون ودائع الداء النشواني في الداء النشواني العائلية من transthyretin البروتين، أو فريق العمل المعني بالموارد. وهذا يعني أن لذرية لشخص يعانون من هذه الحالة، هناك فرصة 50٪ من وراثة هذا.

وفقا لأحدث البحوث، وبغض النظر عن ما يسبب الداء النشواني الكلوي، على الزناد الأساسي هو خلل في جهاز المناعة. بدلا من ذلك لمهاجمة البكتيريا والفيروسات، وضعف نظام المناعة يطلق بعض الأجسام المضادة للهجوم على الأجهزة الأصلية، وهذا هو والكلى.

وبالتالي، لاختبار والجهاز المناعي هو جزء هام جدا في جعل خطة العلاج. اختبارات محددة كثيرة تساعد في تشخيص حالة المناعة، مثل:

-اللمفاويات فرعية، بما في ذلك CD4، CD 8، CD4/CD8، B الخلية، الخلية ناغورني كاراباخ، السيكلوسبورين تركيز الدواء في الدم والحساسية إلخ

في مصل الدم تكملة-

ويقترح العلاج المناعي عن الداء النشواني الكلوي لأنه لا يعيد بناء النظام الجديد المناعي، ولكن أيضا إصلاح الأنسجة التالفة في الكلى.

http://www.secondary-nephropathy.com/renal-common-sense/656.html