وهناك ثلاث مراحل من فشل كلوي حاد. المراحل المختلفة لديهم أعراض سريرية مختلفة. من خلال معرفة أعراض أو علامات، وكنت قادرا على التعرف على مرحلة واتخاذ الإجراءات وفقا لذلك.

الأعراض السريرية

أ) انقطاع البول أو قلة البول مرحلة الفشل الكلوي الحاد

عادة يمكن أن تستمر هذه المرحلة 7-14 يوما، وأحيانا يمكن أن تستمر ما دام شهر 1. وكلما طالت مدة تدوم، وأشد وشرط أن يكون. هذه المرحلة هي المرحلة الرئيسية في المراحل كلها.

1. اختلال توازن الشوارد الماء وحمض قاعدة.

المياه مواد سامة

فرط بوتاسيوم الدم

فرط مغنيزيوم الدم

فرط فسفاتاز الدم ونقص كلس الدم

نقص صوديوم الدم

الحماض

2. تراكم المستقلب

بروتين لا يمكن المستقلب (المواد النيتروجينية) تعفى من الجسم عن طريق الكلى، وتتراكم في الدم، ونحن نسميها آزوتيمية. الأعراض السريرية هي الغثيان والتقيؤ، والصداع، واضطراب الهوية، والتعب، والارتباك حتى الغيبوبة. يمكن أن يكون معقدا مع، التهاب التامور التهاب الجنبة، اعتلال عضلة القلب أو الالتهاب الرئوي إلخ

3. نزف ميل

نزف يحدث عند انخفاض جودة في، مختلف عوامل التخثر الصفائح الدموية تخفيض أو زيادة هشاشة الشعيرات الدموية. نزف من podermic، عن طريق الفم المخاطية، اللثة أو الجهاز الهضمي هي الأكثر شيوعا.

ب) مرحلة إدرار البول

إخراج البول يتجاوز إلى 400ml/24hr وأكثر من 3000ml/24hr، وهذا هو إدرار البول. يدوم 14days. خلال الأسبوع الأول، على الرغم من زيادة كمية البول والدم واليوريا والنيتروجين، والكرياتينين kalemia لا تزال تبقي على زيادة. هذا هو استمرار للمرحلة قلة البول. لا يزال هناك تحسن من تبولن الدم، حتى أنه قد أصبح المشددة.

بعد أن وظيفة الكلى للشفاء، وكمية البول بشكل ملحوظ، نقص بوتاسيوم الدم، نقص صوديوم الدم، قد نقص كلس الدم، نقص مغنيزيوم الدم، و حدوث الجفاف. انه لا يزال في azoemia، وعدم التوازن من المياه، والشوارد في هذه اللحظة.

ج) عدم قلة البول الفشل الكلوي الحاد

يوميا كمية البول يتجاوز عادة 800ml، ولكن cretinine تزيد تدريجيا. بالمقارنة مع قلة البول بفشل كلوي حاد، cretinine يزيد معتدل في هذه المرحلة. الاختلالات الخطيرة في بالكهرباء والماء وحمض قاعدة، نزيف في الجهاز الهضمي المسالك وأعراض الجهاز العصبي وكذلك الأمراض نادرا ما تحدث، والنتائج في الأعراض السريرية معتدل، تقدما بطيئا، وأقل حاجة لغسيل الكلى وأفضل التكهن.

ويتميز الفشل الكلوي الحاد ومفاجئ، وغالبا ما يظهر على أنه GFR مفاجئ انخفض (معدل الترشيح الكبيبي)، وزيادة مصل الكرياتينين وما إذا تركت دون علاج، يمكن أن تهدد الأمن المرء حياة.

http://www.kidneyfailurecn.com/symptoms/161.html