التهاب المفاصل الروماتويدي هو مرض المناعة الذاتية النموذجية، التي يمكن الحصول على الكلى تشارك مع مرور الوقت.في الأشخاص المصابين بالتهاب المفاصل، ونظام المناعة في الجسم يهاجم الأنسجة السليمة عن طريق الخطأ، مما يؤدي إلى التهاب واحد أو أكثر من المفاصل.

التهاب المفاصل

مشتركة هو المجال الذي يلتقي عظمتين. هناك أكثر من 100 أنواع مختلفة من التهاب المفاصل. ومع ذلك، إذا تلف الكلى بسبب التهاب المفاصل، ومن المتوقع أن يكون لديك التهاب المفاصل الروماتويدي.

هناك نسيج الغضروف في منطقة متصلة من العظام، والتي تعمل لضمان الانتقال بسلاسة مشترك. ومع ذلك، أضرار التهاب المفاصل والأنسجة والعظام فرك معا، مما تسبب في آلام المفاصل المدقع.

يمكن التهاب المفاصل أضرار الكلى؟

كما ذكر أعلاه، وهناك أنواع مختلفة من التهاب المفاصل وبينها، التهاب المفاصل الروماتويدي يسيء أخيرا الأجهزة الأخرى، وخاصة الكلى.

ويتسبب التهاب المفاصل الروماتويدي من اضطراب المناعة، في الجهاز المناعي التي لا تستطيع أن تملي على المواد الغريبة وأنسجة الأم، لذلك يهاجم عن طريق الخطأ أنسجة الجسم السليم، مما تسبب في اضرار.

عندما يبدأ الجهاز المناعي لهجوم، فإنه سيتم اطلاق سراح العديد من الأجسام المضادة للقتال. هذه الأجسام المضادة مع تدفق مجرى الدم وهذا هو السبب في أمراض المناعة الذاتية يمكن أن تؤثر على جميع أجهزة الجسم. الكلى بتصفية كل الدم في جميع أنحاء الجسم، مما يؤدي إلى أضرار الكلى تحدث أكثر من غيرها.

أوصى علاج

ينبغي للعلاج لالتهاب المفاصل الروماتويدي تعامل مع الأعراض، مثل آلام المفاصل، والدم في البول وغيرها، إصلاح الأنسجة التالفة وتصحيح نظام المناعة غير طبيعي.

ويوصى العلاج المناعي. ويستخدم أقل آثار جانبية عقاقير للسيطرة على الأعراض في البداية، والتي توقف انتشار العدوانية من الأضرار.

ثم أنه يستخدم الأعشاب الصينية لتنظيف البيئة الداخلية للأنسجة الكلى لعلاج الذاتي وتحسين وظائف الكلى.

ويستخدم أيضا الخلايا الجذعية لتنظيم الجهاز المناعي عن طريق التفريق الى خلايا جديدة مناعة سليم.

نعيش مع التهاب المفاصل وأمراض الكلى

ويقترح لإدارة النظام الغذائي وممارسة للعيش مع التهاب المفاصل وأمراض الكلى. منذ الفواكه والخضروات غنية في المواد المضادة للتأكسد، التي تساعد على التخفيف من المرض. وبالإضافة إلى ذلك، وممارسة معتدلة، مثل تمتد، والمشي، وأيضا يخفف آلام ظهرك وآلام المفاصل.

www.secondary-nephropathy.com/g-treatmet/492.html