إعتلال الكلى ملطخ بالدم هو اعتلال الكلية النموذجية الثانوية في النقرس المزمن الذي يؤدي إلى أمراض الكلى. هنا هو حالةالمريض يعامل من قبل العلاج المناعي.

الاسم: Handayani

بلد المنشأ: بابوا غينيا الجديدة

الجنس: ذكر

الرئيسية المتوافقة: آلام المفاصل، وصعوبة التبول، تورم في الساق

التشخيص: اعتلال الكلية النقرسي، والفشل الكلوي

قصة المريض:

تم تشخيص Handayani مع النقرس منذ 6 سنوات. الأعراض تشمل الصداع، والطلاء المشتركة، وألم في الساق، وكثرة التبول، التبول عاجلة، والدم في البول، والتنفس الصعب، ممسك. بسبب overdrinking، والنقرس له يتفاقم بسرعة كبيرة، مما يؤدي آلام المفاصل الحاد. كان في المستشفى في مدينة محلية وكان تشخيص اعتلال الكلية النقرسي.

وقال انه وجد حالته الصحية أصبحت أفضل، ولكن القليل فقط. هذا هو السبب في وصوله إلى المستشفى.

قبل العلاج:

بروتين في البول 3 +، دم في البول 3 +، BUN 18mmol / L، الكرياتينين 460umol / L، المصل اليوريا المجلس الدولي للمطارات 701umol / L، هيماكروم 9.0g، والدم 180/100mmHg الضغط، PH5.0؛

العلاج: كان يعامل Handayani بواسطة العلاج المناعي لمدة 30 يوما في المستشفى وعلاج المرضى في المنازل لمدة 3 اشهر.

بعد العلاج:

بروتين في البول -، دم في البول -، BUN 7.0mmol / L، الكرياتينين 96umol / L، مصل حامض اليوريا 320umol/ L، هيماكروم 12.0g، دم 125/80mmHg الضغط؛

تعليق: إعتلال الكلى نقرسي هو أحد أمراض المناعة الذاتية التي يهاجم الجهاز المناعي عن طريق الخطأ في بطانة الأنسجةالمشتركة، والكليتين، مما يؤدي إلى تآكل العظام وأضرار في الكلى.

ويهدف العلاج المناعي لعلاج أمراض المناعة الذاتية على وجه الخصوص. ويهدف إلى عكس نظام المناعة غير طبيعيللسيطرة على المرض من جذوره. غضون ذلك، يمكن أن العلاج المناعي إصلاح الأنسجة التالفة مشترك وأنسجة الكلى،وبالتالي إلى تحسين وظائف الكلى.

http://www.secondary-nephropathy.com/cases/376.html