1) الخراجات الكلى: العديد من أعراض المرضى الذين يعانون من الكلى المتعدد الكيسات ترتبط ارتباطا وثيقا مع تطور الكيس الكلوي. قشرة الكلى والنخاع وتوجد في الأكياس متعددة، تتراوح بين بضعة ملليمترات إلى عدة سنتيمترات في القطر، وحجم الكيس، العدد تدريجيا مع تطور. درجة المرضى الذكور مع الكيس الكلوي زيادة أعلى من المريضات.

الألم: الظهر أو الضلوع ألم في البطن هي الأعراض الأكثر شيوعا من المرضى الذين يعانون من الكلى المتعدد الكيسات. مع سن النمو، والأعراض الكيس هي تدريجيا واضحة، والمرأة هي أكثر شيوعا. الألم الحاد أو المفاجئ زيادة الألم غالبا ما يطالب البولية انسداد المسالك والعدوى الناجمة عن النزف الكيس تمزق، والحجر، أو تجلط الدم. النزف: أكثر من 90٪ من المرضى لديهم نزيف كبسولة أو بيلة دموية الإجمالي. معظمها العفوية، ويمكن أن يحدث أيضا في التمارين الرياضية القاسية أو بعد الصدمة. لقد مزقت أسباب الدم في البول داخل الكيسة، والحجارة، والعدوى أو السرطان. عموما بيلة دموية غير محدودة ذاتيا، وأنها سوف تختفي في 2 ~ 7 أيام. إذا استمر النزيف لأكثر من 1 أسبوع، أو المرضى كبار السن من 50 عاما، وتحتاج إلى استبعاد السرطان.

 ارتفاع ضغط الدم: هو واحد من الأداء في وقت مبكر الأكثر شيوعا لمرضى الكلى المتعدد الكيسات. ضغط الدم من 50٪ من الشباب مرضى الكلى المتعدد الكيسات مع وظيفة الكلى طبيعية أعلى من 140/90 مم زئبق، وكان ما يقرب من 100٪ ارتفاع ضغط الدم في المرضى الذين يعانون من مرض الكلى في نهاية المرحلة. ارتفاع وانخفاض ضغط الدم وحجم الكلى ومقدار الكيس هو علاقة طردية، وسوف تزداد مع النمو من العمر.

 الكلوي الضرر وظيفة: الضرر الكلوي في وقت مبكر وغالبا ما تتميز تخصيب الكلى انخفاض وظيفة. خلال 40 ~ 60 سنة، فإن معظم المرضى يستطيعون الحفاظ على وظيفة الكلى طبيعية، وعندما بدأ الكلى في الانخفاض، وسرعة نزول الكبيبي العام الترشيح  حوالي 4.4 ~ 4.4 مل / دقيقة، فهو يقع في حوالي 10 عاما من التلف وظيفة الكلى لوضع حد لل - مرحلة المرض الكلوي.

أخرى: 20٪ من المرضى تكيس الكلى سيكون حصى الكلى، ومعظمها حامض وأو أكسالات الكالسيوم اليوريك الحجارة. المسالك البولية والتهاب الكيس هو اختلاط شائع، والعدوى إلى الوراء هو الطريق الرئيسي. بالمقارنة مع السكان عموما، سن بداية من مرضى الكلى المتعدد الكيسات مع سرطان الخلايا الكلوية هو في وقت سابق، مع أعراض واضحة، وعرضة للمراكز متعددة sarcomatoid الثنائي

http://www.kidneyfailurearabic.com/ckd