لماذا الناس يعانون من الكرياتينين في مصل الدم المرتفع؟

الكرياتينين هو نتاج التمثيل الغذائي للعضلات الجسم البشري. يتعلق الأمر الى حيز الوجود من خلال رجعة فيه غير انزيم بلمهة، ثم يخفف في الدم، وإزالة للخروج من الجسم عن طريق الكلى في الماضي. في سريري، وهي واحدة من البنود الرئيسية لفحص وظائف الكلى.

سبب الكرياتينين عالية

يتم تحديد الكرياتينين في الدم بشكل رئيسي على معدل الترشيح الكبيبي. عندما انخفاض معدل الترشيح الكبيبي، وتركيز الكرياتينين في الدم ينمو عالية ثم وظيفة الكلى سوف يكون معطوبا. مصل الكرياتينين يمكن أن تعكس بشكل صحيح درجة تلف الكلى، لأنه ليس من مؤشر حساس للغاية. إذا كان الغثيان والقيء والصداع يحدث، وهو ما يعني بالفعل الكلى تضررت بشكل كبير.

العوامل التي قد تسبب الكرياتينين يزيد؟

أولا، الفشل الكلوي هو السبب الرئيسي. معدل الترشيح الكبيبي يقلل إلى حد كبير ومن ثم فشل عملية التمثيل الغذائي الكرياتينين إلى أن تبرأ. وهذا يعني، فقط عندما يتطور المرض إلى مرحلة معينة، وزيادة مستوى الكرياتينين.

ثانيا، عدم وجود المياه يمكن أن تؤثر أيضا على ذلك. الناس الذين لديهم حمى، فرط التعرق، وأقل استهلاك المياه، أو التبول بسهولة يعاني تركز الدم عندما تفتقر إلى الكثير من المياه. انخفاض تدفق الدم الكلوي يمكن أن تحدث زيادة مستويات مختلفة من الكرياتينين في مصل الدم.

الثالث، والتعب، وبقية سيئة، مرارا وتكرارا تفاقم البرد، مع إيلاء أي اهتمام لالإصحاح الشخصي، ويكون نهم جميعا يمكن رفع مستوى الكرياتينين.

رابعا، المرضى الذين لديهم أمراض الكلى في الأصل، والذي يحدث مرارا وتكرارا مع قلة البول وانقطاع البول، بالإضافة إلى قصور كلوي حاد، ومستوى الكرياتينين يزيد.

خامسا، المرضى الذين أخذوا بعض الأدوية التي تضر الكلى قد يكون على مستوى عال. هذا الضرر يمكن أن يكون لا رجعة فيه.

وأخيرا، إذا المرضى الذين لديهم ارتفاع ضغط الدم خارج نطاق السيطرة لفترة طويلة، جنبا إلى جنب مع بروتينية الجماعية (حجم بروتينية في 24 ساعة أكثر من 3.5 غرام)، يمكن أن مستوى الكرياتينين يزيد أيضا.

ما سبق هي الأسباب الرئيسية لارتفاع مستوى الكرياتينين. وعندما يحدث ذلك، فإننا سوف نفعل ما هو أفضل اختبار في مستشفى القياسية والحصول على العلاج المقابلة في الوقت المناسب.

http://www.kidneyfailurearabic.com/kidney-failure