زرع الكلى هو استبدال التالف الكلى مع كلية سليمة لحل مشكلة شديدة تلف الكلى.يعتبر العلاج النهائي من علاج تبولن الدم في الوقت الحاضر.

المشاكل الرئيسية في زراعة الكلى هي نسبة نجاح الجراحة من مباريات و بقاء الوقت ليست بسهولة في مراقبة نفقات عالية مما يجعل العديد يويمي المرضى خطوة الى الوراء.

زراعة الكلى الحل النهائي تبولن الدم؟

بالطبع لا لأن فيه أمراض الكلى تتطور إلى يوريمية، ليس فقط الفشل الكلوي ولكن كل نظام من الجسم تضررت كثيرا ً، وهذا هو السبب أيضا يويمي المرضى الذين لديهم أعراض مختلفة.في هذه الحالة، فقط استبدال الكلى لا يمكن أن تحل المشكلة لأن نظم أخرى لا يمكن إصلاح الضرر.

هل يعني هذا أن زراعة الكلى من دون فائدة.بالتأكيد لا.لكن التوقيت مهم جدا.الوقت المثالي لزراعة الكلى هو امعاوض المرحلة التي قبل تبولن الدم.وفي تلك المرحلة، أمراض الكلى لا يمكن علاجه ولكن نظم أخرى لا تلف بعد.لذلك هو الوقت المثالي.ولكن عدد قليل جدا من المرضى الذين يحصلون على زراعة الكلى في هذه المرحلة.

هل يويمي المرضى على اتخاذ غسيل الكلى بانتظام و انتظار زرع الكلى؟

كثير من المرضى يويمي قيل لنا الحصول على غسيل الكلى بانتظام و انتظار زرع الكلى.ولكن هذا هو النهج السلبي، فإنه يقلل من معدل البقاء على قيد الحياة في الكلى.

العلاج الصحيح هو إزالة مجمع المناعي وخاصة السموم في الدم الأولى.غسيل الكلى لا يمكن إزالة السموم الصغيرة و هو بعيدا بما فيه الكفاية.لذا يكون العلاج جنبا إلى جنب مع غيرها من وسائل تنقية الدم مثل البلازما الصرف.

ثانيا، ينبغي أن العلاج يهدف الى تحسين امدادات الدم الى منطقة الكلى والدورة الدموية لضمان معدل البقاء على قيد الحياة.المرضى بعد زراعة الكلى اتخاذ العقاقير المضاده للرفض بالنسبة لبقية حياته.الى جانب ذلك، حتى تنجح الجراحة، والمرضى الذين لا يمكن أن تكون مفرطة في التفاؤل أو حتى تنغمس مما قد يسبب الفشل الكلوي مرة أخرى.

لا يمكن لجميع المرضى يويمي تلقي زرع الكلى.المرضى الذين يعانون من أمراض مثل مرض القلب التاجي، تنشط الكبد لا يمكن أن تلقي زرع الكلى.تبولن الدم الناجمة عن مرض الكلى المتعدد الكيسات (pkd) زراعة الكلى له فائدة كبيرة لأن pkd الوراثية وربما تتكرر حتى مع قمع زرع الكلى.

http://www.kidneyfailurearabic.com/kidney-failure