ما هو مرض عندما مستويات الكرياتينين مرتفعة الكرياتينين هو دم واحد اختبار البند عادة يتم في المختبر. حالما يتم اختباره أعلى من المعتاد، قد كشف عن بعض الأمراض. ما هو مرض عند مستوى الكرياتينين في الدم مرتفعة؟

مستوى الكرياتينين في الدم

المنتج الكرياتينين، والعضلات واحد الأيض النفايات، وأدخلت إلى مجرى الدم والتي يتم تصريفها في البول عن طريق الكلى. وفي ظرف عادي، ويتراوح مستوى الكرياتينين في الدم من 0.5 ملغ / ديسيلتر إلى 0.6 ملغ / دل، لأن حجم التمثيل الغذائي في العضلات لا تغيير كثيرا من شخص لآخر، ولكن مستوى الكرياتينين في الدم لا تطفو على طول مع التقدم في السن الناس، والجنس، والوزن، الخ

ما المرض لديك إذا كان مستوى الكرياتينين عالية؟

بصفة عامة، ويشير ارتفاع مستوى الكرياتينين انخفاض وظائف الكلى. الكلى المريضة لا يمكن تصفية النفايات بما في ذلك الكرياتينين بكفاءة، مما يؤدي إلى زيادة مستوى الكرياتينين في مصل الدم بسهولة. علاوة على ذلك، بعض الشروط الأخرى يمكن أيضا أن يسبب هذه المشكلة.

- الجفاف الشديد: يمكن أن يسبب هذا أقل للدم بالتدفق من خلال مرشحات الكلى.

- العدوى التي تهدد الحياة: التهابات المسالك البولية، والالتهابات المعوية وبعض الأمراض الأخرى يمكن أن تلحق الضرر الكلى، وذلك لرفع مستوى الكرياتينين في الدم.

- بيلة دموية على المدى الطويل أو بروتينية: الأشخاص الذين يعانون من هذه الأعراض هم أكثر عرضة لارتفاع مستوى الكرياتينين.

- ارتفاع ضغط الدم المزمن: وهذا هو سبب شائع آخر.

- أكثر من التعب أو القيام ممارسة التمارين الرياضية: منذ ينتج الكرياتينين من التمثيل الغذائي في العضلات، وهذا الشرط يمكن أن يؤدي إلى مزيد من تشكيل الكرياتينين.

كيفية التعامل مع ارتفاع مستوى الكرياتينين؟

لأن جميع الشروط المذكورة أعلاه يمكن أن يؤدي إلى مستوى الكرياتينين غير طبيعي، ينبغي أن العلاج يبدأ مع أسباب المقابلة. والمقاصد الأساسية للعلاجات الطبية لزيادة إفراز الكرياتينين ولكن الحد من تشكيلها. ولذلك، فمن الضروري لتحسين وظائف الكلى والترشيح، و الحد من تناول اللحوم.

http://www.kidneyfailurearabic.com/kidney-failure