كثير من الآباء العثور على احتمال التحدث مع أطفالهم (أو أطفال) حولتكيس الكلىصعبة ومؤلمة. من المرجح أن تكون لحماية طفلك من معرفة حولتكيس الكلىومخاطره الأولى غريزتك. إذا كان لديك أيضاتكيس الكلى، قد تجد أنه من الصعب معرفة ماذا ومتى يجب عليك أن تقول لطفلك.

فمن المرجح أنك تتعامل مع مخاوفك الخاصة حول صحتك والرفاه في المستقبل. انها ليست من غير المألوف أن يشعر شعورا بالذنب من أن أطفالك في خطر من يحمل الجين المسببتكيس الكلى. ولكن تذكر، ليس هناك من هو المسؤول عن الجينات التي ترث أو تمر على لأطفالهم.

ما يساعد على الأطفال والشباب؟

في معظم الحالات، والأطفال التكيف على نحو أفضل عندما أسرهم هي أكثر استعدادا لمناقشة ما يحدث لمختلف أفراد الأسرة. التحدث مع الأطفال يساعدهم على الشعور بالتقدير والاحترام. أنها تساعدهم على التعامل بشكل أفضل مما كانت عليه عندما يتركون شعور الخلط وغير متأكد كيف أو ماذا تسأل.

الأطفال الحصول على معلومات من العديد من الأماكن بما في ذلك المدارس والتلفزيون والأصدقاء والإنترنت. من خلال التحدث معهم يمكنك مساعدتهم على فهم ما يحدث في الأسرة ويكون واضحا على الحقائق. يمكنك توضيح الأشياء التي لم تكن متأكدا.

من المحتمل أن يكون بالفعل بعض المعرفة حول الجينات وكيف يمكن أن تكون موروثة أمراض الأطفال. ومع ذلك، وهذا سوف تختلف وفقا لسنهم والتنمية.

والأطفال ربما يكون أكثر قلقا حول والدهم معتكيس الكلى، وماذا سيحدث لهذا الوالد، من صحتهم. في بعض الحالات، يحتاج الأطفال إلى الطمأنينة والتذكير أن وجود خلل الجينات التي تسببتكيس الكلىلا يؤدي دائما في هذا المرض تحدث في نفس الطريقة كما لأفراد الأسرة الآخرين الذين لديهمتكيس الكلى.

قد تضطر إلى شرح الأشياء عدة مرات. يمكن أن يستغرق أحيانا عدة تفسيرات الأطفال قبل أن نبدأ في فهم، على الرغم من أنها قد طرح الأسئلة نفسها سابقا. على غرار البالغين و الأطفال تحتاج إلى وقت لمعالجة المعلومات وأعتقد أنه من خلال.

يمكنك توفير الاطمئنان إلى أن العلم الذي يحمل الجين المسببتكيس الكلىيعني أنه يمكنك مراقبة صحتك وإجراء اختبارات. وهذا يعني أن - إذا ظهر المرض - يمكن أن يتم الكشف في وقت مبكر جدا، وبدأ العلاج المناسبة للسيطرة على الأعراض.

 

الأطفال الصغار لا تملك الخبرة لإدراك واستباق آثار أكمل من الحالات. لذلك، سوف يعاني طفلك من إدراك التدريجي للآثار المترتبة علىتكيس الكلىالخاص بك إذا كنت تتحدث إليهم وهم يكبرون. يمكن استيضاحه عنتكيس الكلىللمرة الأولى عندما أقدم يكون بمثابة الصدمة للشباب. ويمكن أن نسأل أسئلة صعبة، ولكن لا يكون مستعدا عاطفيا عن إجابات.

http://www.kidneyfailurearabic.com/kidney-failure