اتباع نظام غذائي معقول يمكن أن يخفف بشكل فعال ارتفاع حمض اليوريك في الدم ومرض النقرس. ما هي القضايا ينبغي إيلاء الاهتمام لفي النظام الغذائي لمثل هؤلاء المرضى؟

1 للحفاظ على الوزن المثالي. الحفاظ على الوزن المثالي في مؤشر كتلة الجسم = 20 ~ 25، وتفقد ببطء الوزن، في الشهر مع فقدان الوزن 1 ~ 2 كلغ من المستحسن، ولكن لا ينبغي أن يكون فقدان الوزن عند بداية ظهور أعراض المرض الحاد. يمكن أن تفقد الوزن بسرعة كبيرة تسبب تحلل الأنسجة، مما أدى إلى إنتاج عدد كبير من حمض اليوريك، وهجوم النقرس الحاد.

2 البروتين الاعتدال المدخول. عشاء، عشاء الأحزاب والإفراط في تناول الطعام، من السهل أن البروتين الزائد.

3 لا حمية الأطعمة التي تحتوي على البيورين. مثل فضلات الحيوانات، والمرق السميك، ونخاع العظام، والصدف، سلطعون البحر، والانشوجة، والسردين، وسمك القد، الثعابين، رو، الخ الروبيان واللحم والبازلاء والسبانخ يحتوي أيضا على كمية معينة من البيورين، لذلك لا يمكن أن تأكل أكثر.

4 للحد من استهلاك النفط. يمكن تحويل البخار، الغليان، الهالوجين، الطريقة الباردة من الطبخ.

5 أكثر من شرب الماء. كمية كافية من الماء يمكن أن تجعل إفراز حمض اليوريك، وارتفاع اليوريك المرض حمض دموي، كل يوم لشرب ما لا يقل عن 2500 ~ 3000 مل من الماء. النظر في حالة معينة في المرضى الذين يعانون تعديل لشرب الماء.

6 تجنب الكحول، بما في ذلك البيرة. تحتوي البيرة على عدد كبير من البيورين، يمكن أن الكحول تجعل تركيب حمض اليوريك.

 

7 تناول بعض الأطعمة البوتاسيوم أكثر عالية. مثل الموز والبروكلي، والكرفس، وما إلى ذلك، البوتاسيوم يقلل هطول الأمطار حمض اليوريك، ويساعد على إفراز حمض اليوريك. العلاج الغذائي خلق بيئة جيدة لعلاج المرضى الذين يعانون من مرض حمض اليوريك دموي مرتفع، يجب ألا نتجاهل دور النظام الغذائي في علاج.

http://www.kidneyfailurearabic.com/ckd