يمكنني استخدام معجون الطماطم على المصابين بالفشل الكلوي معجون الطماطم والتوابل اللذيذة التي يتمتع معظم الناس.ولكن يمكن ان المصابين بالفشل الكلوي استخدامه؟في ما يلي، يمكنك ان ترى بعض المعلومات ذات الصلة.

الفوائد الصحية من استخدام معجون الطماطم لمرضى الفشل الكلوي

تقوية جهاز المناعة

على الرغم من معجون الطماطم لا تحتوي على العديد من مضادات الأكسدة مثل الطماطم الطازجة هل عملية صنع معجون الطماطم يجعل بعض المواد المضادة للاكسدة في الطماطم أكثر أحيائياً.مضادات الأكسدة هي مركبات كنس الجذور الحرة في الجسم المرتبطة المرض، والتي يمكن أن تحميك من الأمراض المختلفة، مثل البرد و العدوى.

تحسين فقر الدم

بسبب ضعف الكلى، كثير من المصابين بالفشل الكلوي يعانون من فقر الدم - معجون الطماطم هو مصدر جيد للحديد.لكل ملعقة كبيرة من الميزات 5 ملغ من الحديد.وهي تساعد وظيفة خلايا الدم الحمراء السليمة وتحسين فقر الدم.

الوقاية من السرطان

وبالإضافة إلى ذلك، الليكوبين في البندورة قد تساعد على خفض خطر الاصابة بالسرطان عن طريق إبطاء نمو الخلايا السرطانية و تفعيل الانزيمات التي تعمل على إزالة السرطان من جسمك.

عيوب استخدام معجون الطماطم لمرضى الفشل الكلوي

ومع ذلك، معجون الطماطم غني بالبوتاسيوم.لكل ملعقة طعام على 162 ملغ من البوتاسيوم.الصوديوم يمكن أن يسبب ارتفاع ضغط الدم و احتباس الماء.بينما البوتاسيوم عدادات من آثار الصوديوم.ولذلك، في المرحلة المبكرة من الفشل الكلوي، كمية مناسبة من معجون الطماطم يساعد على خفض ضغط الدم وتخفيف التورم.ولكن مع تطور الفشل الكلوي، الكلى يمكنك لا تفرز البوتاسيوم الزائد من جسمك، يجب عليك تحديد كمية من معجون الطماطم لأن الكثير من بناء البوتاسيوم في الجسم يؤدي إلى التهيج، تشنجات في البطن، وضعف العضلات، أو حتى من أمراض القلب.

 

إذا كان يمكنك أن تأكل معجون الطماطم أو لا ينبغي أن يتوقف على الحالة الصحية الخاصة بك.يجب عليك استشارة أخصائي التغذية و تقديم خطة حمية الفردية.

http://www.kidneyfailurearabic.com/kidney-failure