تعرف على المزيد حول اختبارات الكلى متني تشخيص الأمراض ما ينبغي القيام به لتشخيص المرض متني الكلوي؟ إذا اشتبه أن يكون لديك مشاكل في الكلى حمة، يمكن لبعض العناصر فحص تساعدك على اكتشاف ما إذا كان هذا الافتراض هو الصحيح. قراءة لديك لمحة عامة عن تشخيص المرض متني الكلوي.

أولا، علينا أن نجعل ما هو واضح مرض متني الكلوي.

داخل الكلى، وهناك نوعان من الأنسجة: أنسجة الكلى تعمل يسمى الكلى حمة والأوعية الدموية في الكلى الأنسجة. تتكون حمة الكلوي من قشرة الكلى والنخاع الكلوي. حوالي مليون النيفرون، ويتألف من الكبيبة والأنابيب الكلوية، موجودة في القشرة الكلوية. لذلك، مرة واحدة تظهر مشاكل في حمة الكلوي، قد تؤثر على وظائف الكلى إلى حد كبير.

ما هي الفحوصات التي يمكن أن تساعد في الكشف عن المرض متني الكلوي؟

اختبار 1. الدم

ويهدف فحص الدم للتأكد من مستويات الكرياتينين واليوريا، والجلوكوز، PTH، hemogloblin، وغيرها في الدم. من ناحية، وأنها يمكن أن تساعد في تقدير معدل الترشيح الكبيبي أو مستوى وظائف الكلى. من ناحية أخرى، يمكن لهذه الاختبارات تساعد في الكشف عن بعض مضاعفات مرض الكلى متني مثل فقر الدم واختلال التوازن المنحل بالكهرباء.

اختبار 2. البول

أخذ عينة واحدة من البول، ثم كشف عن كمية البروتين، الزلالي وبعض المواد الأخرى في البول. أيضا، يمكن اختبار البول على مدار 24 ساعة تظهر مدى تنتج الكلى البول يوم واحد. لذلك، اختبار البول غير قادرة على عكس ما إذا حمة الكلوي هو القيام بعملها بشكل صحيح.

اختبار 3. التصوير

تستخدم الموجات فوق الصوتية والأشعة المقطعية عادة لتصوير الكلى. ويمكن أن ننظر للشذوذ في حجمها وموقعها أو هيكل الكلى. إذا ظهرت بعض المشاكل في حمة الكلوي، يمكن للأطباء التعرف عليها من خلال اختبار التصوير.

4. الكلى خزعة

 

في بعض الحالات، هناك حاجة إلى استئصال الكلية لتقييم كمية من النيفرون التالفة، ما إذا كان العلاج سوف تعمل أو تشخيص المرضى. ومع ذلك، فإنه قد يسبب تلف أنسجة الكلى عن العمل.

http://www.kidneyfailurearabic.com/ckd