1. إذا لدي مرضى أداء تلف الكلى,مثل قلة البول و ارتفاع ضغط الدم و الإستسقاء أو الآزوتيمية,ينبغي أن يتخذ النظام الغذائي قليل الملح و البروتين و يسيطر على المياه.بعد اختفاء الإستسقاء و ضغط الدم طبيعي و اختفاء الآزوتيمية يمكن المريض أن يتناول النظام الغذائي العادي.

2. المرضى في المرحلة النشطة يجب أن يأكل الأطعمة الخفيفة و يتناول كثير من الخضروات والفواكه الغنية بالفيتامينات.

3.المرضى في مرحلة المغفرة بدون الأعراض يمكن أن يتناول النظام الغذائي العادي.

4.تجنب الأطعمة المقلية, مرضى الذئبة بسبب التهاب في أمراض الجهاز الهضمي و سوء الهضم والامتصاص, الأطعمة المقلية غير قابلة للهضم يمكن أن تزيد من العبء على المعدة، مما يسبب عسر الهضم وإصابة المعدة أسوأ.

5. تجنب غذائي البنزين التي تحتوي على الأغذية البنزين الأمونيا.مثل لحوم البقر ومنتجات الألبان والجلد التوفو والسمك المجفف فضفاضة و الخ, وينبغي أيضا أن تجنب تناول الفول وفول الصويا من الأطعمة.

6. تجنب الأطعمة الثقيلة طعم و الدهنية, الأطعمة الدهنية عالية في الدهون، ومرضى الذئبة لها أمراض الأوعية الدموية,و مرضى الذئبة في أمراض الكلى و ينبغي النظام الغذائي لمرضى المناسب للضوء، وليس مالحة جدا, وإذا الكثير من الملح يزيد من العبء على الكلى و زيادة احتباس الماء و الصوديوم في الجسم.و كمية الملح من الأحسن لا يزيد على 5-8غرام.

تعديل للنظام غذائي أعلاه مرضى الذئبة الكلى الذين لا يمكن تجاهلها , أصدقاء المرضى الذين يجب الانتباه إلى النظام الغذائي السليم، لجعل حياتهم بصحة جيدة مرة أخرى، حتى أن المرض يزداد ببطء أفضل وبعيدا عن حياتنا.

 

اذا تريد أن تعرف المعلومات الأكثر, يمكن أن ترسل البريد الاكتروني إلى : kidneyhospital-china@hotmail.com .