1.حصى الكلى :مريض تكيس الكلى ألم الوسط هو ممل ,اذا يظهر المغص مع البيلة الدموية المرنية هو يعني المريض يعاني من حصى الكلى.

2.الأكياس المتعددة في الأعضاء الأخرى: ما يقرب من نصف مرضى الكهول ADPKD يعاني من تكيس الكبد,و بعد 60 سنة نحو %70من المرضي يعاني من تكيس الكبد,تدهوره بطيء و مقارنة مع تكيس الكلى تأخر من نحو 10سنوات,أكياس التشكيل هو بسبب توسع الفناة الصفراوية,بالاضافة إلى ذلك,و يمكن أيضا البنكرياس و المبيض تشكيل الأكياس,و ارتفاع نسبة حدوث رتوج القولون.

3.الورم الوعائي حاقات الشريان الدماغي:نحو %10-%40من المرضي يعاني من هذا الورم الوعاغي,و في كثير من الأحيان بسبب تمدد الورم الوعائي و نزيف في المخ و تم العثور على طريق الفجص,بالاضافة إلى ذلك ,أن الورم الأورطي و مرض صمام القلب هما أيضا أكثر الشيوعا,في تكيس الكلى الطفولي تترافق مع ارتفاع ضغط الدم البابي و النمو الشاذ فقاعة الرئة.

4.ارتفاع ضغط الدم وعدوي المسالك البولية المتكررة والخ المضاعفات.

استهلاك المياه :عندما الناس يعاني من تكيس الكلى البسيط,انخفض وظيفة التركيز الكلى و يختاج المستقلب المزيد من المياه إلى افراز من الكلى,لذلك ,اذا مريض تكيس الكلى البسيط بدون الاستسقاء الواضح و ارتفاع ضغط الدم و قصور القلب لا يختاج السيطرة على المياه بعشوائي.

سيطرة على البروتين:يشير الطب الحديث,أن البروتين منخفض أو كثيرا ليست جيدة للكلى, لاسيما بعد تناول كثير من البروتين يمكن أن يختار المستقلب كثيرة,مثل اليوريا و الكرياتينين و الغوانيدين و بعض الجزيئات كل هم المستقلب النيتروجين.سيطرة على البروتين هو مفيد لتخفيف العبء على الكلى و تقليل إنتاج السموم و انفراج الحالة المريضي.

اذا تريد أن تعرف المعلومات الأكثر, يمكن أن ترسل البريد الاكتروني إلى : kidneyhospital-china@hotmail.com .