من المعروف أنَ الرياضة البدنية هي مفيدة لالخسم الأنسان و فالرياضة ضرورية يحتاج إليها كل الناس :الصغار و الكبار و الرجال و النساء ،إذا أردت أن تعيش في حياة سعيدة و صحة طيبة و سلام نفسي و دون زيارة الطبيب ،فلا بد أن يجري الرياضة البدنية .إذن هل يمكن مريض عن تكيس الكلي أن يجري الرياضة البدنية ؟

بالنسبة إلي مريض عن تكيس الكلي ،يجب عليه أن يجري بعض الرياضة البدنية ،تفيد الرياضة البدنية لتشفي حالة المرض في وقت المبكرة ولكن لا يمكن مريض عن تكيس الكلي أن يجري الالعاب الرياضية المبرحة،علي سبيل المثال لعب كرة السلة ولعب كرة القدم و لعب كرة الطائرة والسباحة إلخ .إذا يجري مريض عن تكيس الكلي الألعاب الرياضية المبحرة ، من المحتمل أن يؤدي إلي تمزق كيسه ،وكذلك يؤدي إلي عدوي في الكلي حتي فشل الكلوي .و لا تفضي إلي تشفي حالة المرض في وقت المبكرة ،و.من حيث بالنسبة إلي مريض عن تكيس الكلي، من الاحسن أنلا يجري الرياضة البدنية المبرحة .

إذن ،هل يوجد لعب من الألعاب الرياضية لذي تفيد لمرض عن تكيس الكلي ؟ يختار مريض عن تكيس الكلي الالعاب الرياضية لتي مناسبه ،هذا مهيم لمريض .

يجب علي مريض عن تكيس الكلي أن يمشي في حديقة دايما ،لأنه مفيد لتشفي حالة المرض ،يمكن مريض أن يتنفس الهواء الطازج،يجعل المريض زيادة الثقة لغلب المرض .و كذلك يجب علي مريض أن يذهب إلي خارجي لإجراء بعض الألعاب الرياضية ،لتقوي جسم المريض .

إذا تحسَ بالتعب و ألم في الكلي و الصداع ،يجب علي المريض أن يترك هذه الألعاب الرياضية . و كذلك ليس عندك الإقتراح من الطبيب، من الافضل أنلا يجري أي الألعاب الرياضية .

 

علي كل حال ،بالنسبة إلي مريض عن تكيس الكلي من الأحسن أنه يجري الرياضة البدنية المناسبة في حياة اليومية .وكذلك يجب عليه أنلا يجري الالعاب الرياضية المبرحة ، يهتم براحة في حياة اليومية و لتتجنب حالة المرض الأشد .