تشنجات العضلات هي المضاعفات شيوعا في غسيل الكلى، قد تستمر لبضع ثوان ولكن مؤلمة جدا. في الحالات الشديدة، قد يكون لوقف غسيل الكلى. ثم، لماذا تحدث تشنجات العضلات في مرضى غسيل الكلى؟ يتبعني للعثور على الجواب. 

 

وبصفة عامة، يحدث تشنج العضلات في الساقين واليدين والقدمين وعندما يحدث ذلك، يمكن للمرضى لا سيطرة عليها ويجلب الألم كبيرة للمرضى. العديد من الأسباب الرئيسية هي على النحو التالي. 

 

انخفاض ضغط الدم 

 

أثناء غسيل الكلى، تبرأ من ذلك بكثير السوائل من الجسم، وتحتوي على مواد سائلة المغذيات الضرورية بكثير، إذا فقدت هذه الأمور، والمرضى قد تواجه انخفاض حجم الدم أو انخفاض ضغط الدم، لذلك تقلصات العضلات تظهر. الى جانب ذلك، إذا تمت إزالة السوائل بمعدل سريع، كما قد يحدث تشنجات. 

 

شرب الكثير من السوائل بين اثنين من غسيل الكلى 

 

إذا كان المرضى شرب الكثير من السوائل خلال اثنين من غسيل الكلى، فإنه سيتم أيضا أن يسبب تشنجات بسهولة. وبالتالي، والأطباء تشير المرضى لا تشرب الكثير من السوائل أثناء غسيل الكلى. بالإضافة إلى ذلك، إذا كان المرضى تختار حلا منخفض الصوديوم لغسيل الكلى، ويمكن تشنجات الحاضر أيضا. 

 

وعلاوة على ذلك، قد التغيرات في ميزان المياه بالكهرباء، وعدم كفاية الأكسجين والمغنيسيوم منخفضة في الدم، ونقص الكارنيتين يؤدي أيضا إلى تقلصات العضلات. إذا كنت ترغب في معرفة المزيد من التفاصيل، والدردشة مع الأطباء على شبكة الإنترنت، وسوف نقدم المزيد من المعلومات لك. 

 

على الرغم من تشنجات العضلات وقلق العديد من المرضى، وهناك العديد من الطرق لتحويل الأعراض. مثل، ثبت أن فيتامين E يمكن أن يخفف من أعراض تشنجات، وعلاج على المدى القصير مع فيتامين E هي آمنة وفعالة بالنسبة لأولئك يتلقون الغسيل الكلوي. الى جانب ذلك، الكينين هو أيضا مفيدة للحد من آلام وتشنجات. 

 

بعض تمارين التمدد خفيفة مثل المشي، وركوب دراجة ثابتة أثناء غسيل الكلى ويمكن أيضا مفيد لتقليل حدوث تشنجات العضلات. 

 

بعد التحليل أعلاه ومقدمة، ونحن نعتقد كنت قد تعلم الكثير عن أسباب تشنجات العضلات. أي غير واضحة؟ الاتصال بنا عن طريق البريد الإلكتروني: kidneyfailurecn@hotmail.com، ونحن دائما هنا لمساعدتك. حظا سعيدا!