يمكن مرض السكري و الفشل الكلوي سبب ارتفاع ضغط الدم ؟ العديد من المرضى الذين يعانون من مرض السكري و ارتفاع ضغط الدم تقلق بشأن هذه المسألة. في ضوء ذلك ، ونحن جعل خاتمة لمسح العقل المرضى الشك . المقبل ، يرجى قراءة أخرى ل معرفة الجواب. إذا كان لديك أي أسئلة ، يرجى استشارة الأطباء موقعنا على الانترنت ، أو إرسال بريد إلكتروني إلى kidneyfailurecn@hotmail.com .

 

العديد من المرضى لديهم أي فكرة عن العلاقة بين مرض السكري وارتفاع ضغط الدم و الفشل الكلوي. في حين ، ويظهر التحقيق السريرية أن السبب الرئيسي لل فشل الكلوي هو مرض السكري ، والثاني هو ارتفاع ضغط الدم.

 

وبالتالي فإن المرضى الذين يعانون من مرض السكري يجب أن تدفع عن كثب الانتباه إلى حالة مرضهم ، والسيطرة على نسبة السكر في الدم و ضغط الدم في المعدل الطبيعي . يمكن أن تبدأ من النظام الغذائي والعلاج ، وتغيير النظام الغذائي هو أيضا خيارا جيدا للمرضى للسيطرة على حالة المرض ومنع الفشل الكلوي. و المرضى الذين يعانون من مرض السكري يعانون من زيادة الوزن وينبغي أيضا أن تفقد الوزن اعتمادا على الحمية وممارسة الرياضة. لأن السمنة يمكن أن تزيد من خطر الفشل الكلوي.

 

ارتفاع ضغط الدم يمكن أن يؤدي إلى تلف الأوعية الدموية ، بحيث أنه لا يمكن الانتهاء من تبادل النفايات و السوائل في الأجهزة ، وخاصة الكلى. وبالتالي ، يمكن أن ارتفاع ضغط الدم إلى تلف الكلى و يسبب الفشل الكلوي. الى جانب ذلك، يمكن أن تؤدي إلى تفاقم الفشل الكلوي وارتفاع ضغط الدم بدوره . وبالتالي فإن المرضى الذين يعانون من ارتفاع ضغط الدم كما يجب تغيير نمط حياتهم وتلقي العلاج المناسب لمنع الفشل الكلوي. بشكل عام ، والحفاظ على ضغط الدم تحت 130/80 يمكن أن تساعد على منع الفشل الكلوي.

 

الى جانب ذلك، ينبغي أن تكون خطة نظام غذائي ل مرضى السكري و ارتفاع ضغط الدم منخفضة السكر ، قليل الدسم و قليل الملح . و الحبوب الكاملة و الألياف الغذائية هي مفيدة بالنسبة لهم لمنع الفشل الكلوي. لأن الحبوب الكاملة غنية بالألياف والفيتامينات و المعادن. الألياف الغذائية يمكن أن تساعد في الهضم، وتجعلك تشعر أكثر استرخاء.

 

في الختام ، ومرض السكري و ارتفاع ضغط الدم الفشل الكلوي سبب ، لذلك اتخاذ خطوات للسيطرة على نسبة السكر في الدم و ضغط الدم في المعدل الطبيعي وحمايتك الكلى. إذا كان لديك أكثر عرضة لل أمراض الكلى ، يرجى الاتصال بنا على الفور. ويبدأ العلاج في وقت سابق ، كان ذلك أفضل النتائج.