ومن المعروف مرحلة 5 كد أيضا باسم مرض الكلى في نهاية المرحلة . انخفاض و ظائف الكلى إلى أقل من 15 ٪ في مرحلة 5 كد . يتم تقديم زرع الكلى لبعض المرضى في بعض المستشفيات ، ولكن بعض المرضى يشعرون بالقلق من خطر زرع الكلى. ما هي مخاطر زرع الكلى في مرحلة 5 كد ؟

خطر زرع الكلى.

كما قد تفقد الكلى بالفعل القدرة على العمل في المرحلة 5 ، يتم تطبيق عملية زرع الكلى لتمكين وظائف الكلى الجديد. المرضى الذين يعانون من عملية زرع الكلى الناجحة يمكن أن يعيش حياة أفضل وأطول من أولئك الذين هم على غسيل الكلى ، ولكن هناك بعض المخاطر من الكلى زرع .

إذا كنت مريضا الذين ينتظرون زرع الكلى ، يجب أن يستعدوا الكامل عقليا لأنك قد تنتظر لفترة طويلة للحصول على الكلى المتاحة. وخلال فترة الانتظار ، قد تحتاج لغسيل الكلى من أجل البقاء ، ولكن سوف غسيل الكلى على المدى الطويل تحقيق لك الكثير من الآثار الجانبية ، وبعضها مهدد للحياة .

حتى لو كنت محظوظا بما فيه الكفاية لانتظار الكلى السليمة ، وهناك الكثير من الامور التي يجب مراعاتها بعد زرع الكلى.

لأن زرع الكلى هو إجراء العمليات الجراحية الكبيرة ، يمكن أن تحدث مخاطر أثناء الجراحة ، مثل النزف و العدوى.

زرع الكلى هو الجراحة التي وضع الكلى الجديد في جسمك . بينما جسمنا لديه نظام المناعة الذاتية ، والتي تساعدنا على محاربة الغزاة الأجانب . الكلى الجديد هو الشيء الخارجي للجسم ، وبالتالي فإن الجسم سوف تولد رد فعل الرفض. في لضمان وظيفة طبيعية من كلية جديدة ، ينبغي أن تكون بعض الأدوية المضادة للرفض اتخاذها. في حين، فإن هذه الأنواع من الأدوية تضعف الحصانة وتسبب العديد من الأمراض ، مثل ارتفاع ضغط الدم والسكري و مشاكل في القلب ، فرط شحميات الدم ، وهلم جرا .

 

زرع الكلى في الواقع يمكن تحسين نوعية الحياة و إطالة عمر المرضى الذين يعانون من المرحلة 5 كد ، وإنما هو مع مخاطر كبيرة ، وإذا كنت من المرحلة 5 مرضى ، والانتظار ل زرع الكلى ، يجب أن تأخذ الفحص البدني الشامل للتحقق مما إذا يسمح حالتك للقيام بذلك الجراحة. يمكنك أيضا إرسال التقرير الطبي ل kidneyfailurecn@hotmail.com ، والطبيب سوف الكلى اعطيكم بعض الاقتراحات.