HBV المرتبطة التهاب كبيبات الكلى هو مرض خطير الثانوية من المرضى بالتهاب الكبد B. العديد من الاطلاع على السؤال: "هل HBV التهاب كبيبات الكلى المرتبطة المعدية؟" هذه المادة سوف تعطيك رد واضح.

 

سوف HBV-المنتسبين التهاب كبيبات الكلى نفسها لا تصيب الآخرين، ولكن التهاب الكبد B وسوف يسبب تلف الكلى ثم بشكل غير مباشر. يمكن HBV يسبب تلف الكلى بالطرق التالية:

 

HBV موجود أساسا في الدم ويمكن أن تؤثر العديد من أنسجة الجسم والأنظمة. عندما ينطوي على الكلى، فإنه يمكن أن يسبب الضرر المباشر إلى الكليتين. ومن أحد أسباب التهاب كبيبات الكلى المرتبطة HBV.

 

من ناحية أخرى، عندما يغزو HBV في الجسم، ويمكن مستضدات HBV تحفيز الجهاز المناعي لإنتاج أجسام مضادة النسبية. عندما تواجه مستضدات الأجسام المضادة في الدم، وسوف تشكل المعقدات المناعية كبيرة. ثم، ومجمعات المناعي دخول الكلى ودائع في الأوعية الدموية الصغيرة. فإنها يمكن أن تكمل وتفعيل عوامل جذب التهابات باستمرار، مما يؤدي إلى استجابة التهابية في الكلى.

 

ولذلك، من المهم جدا لمنع HBV من إصابة آخرين. يمكن بالطرق التالية مساعدة.

 

1. التطعيم هو أفضل وسيلة لمنع التهاب الكبد B.

 

2. يمكن HBV المصابين الآخرين من خلال الدم وغيرها من السوائل في الجسم مثل السائل المنوي وإفراز المهبل. لذلك، التبرع بالدم ويجب تجنب الحياة الجنسية.

 

3. يمكن أن تنتقل من خلال لمس HBV. ولذلك، يجب تجنب تبادل فرشاة الأسنان، مقصات الأظافر وماكينة حلاقة وغيرها مع الآخرين.

 

إذا يتم التحكم HBV ومنعت بفعالية، فإن معدل الإصابة HBV المرتبطة التهاب كبيبات الكلى يقلل كثيرا.

 

حتى الآن، في حين أنه لا يوجد علاج لهذا المرض، يمكن أن العلاج المناسب منع تلف الكلى واسترداد الضرر لك وlife.Kidney نتائج عالية الجودة من HBV والمجمعات المناعة في الدم. إذا يتم التحكم في التهاب الكبد B بشكل جيد للغاية ويتم مسح مجمعات المناعي من، سيتم منع تلف الكلى أخرى.