تعاني العديد من المرضى المصابين بالفشل الكلوي يعانون من الأرق. قلة النوم يمكن أن تجعل الناس بالتعب وغضب طوال اليوم. كيف الكلوي الأرق يسبب فشل؟

 

يمكن المراحل المبكرة من مرض الكلى المزمن يسبب الأرق. كما الكلى لا تعمل بشكل جيد، وأنها لن تتمكن من معالجة السموم في الجسم بشكل كاف، فإن السموم تغزو الأجهزة ومجرى الدم، مما يؤدي إلى الأرق.

 

ومع تقدم أمراض الكلى، وارتفاع ضغط الدم يحدث كنتيجة الكامنة وراء فشل الكلى لتعمل بشكل صحيح. ارتفاع ضغط الدم يمكن وضع الضغط على القلب، والتي، بدورها، تسبب المواد الكيميائية في الدماغ لتثبيط النوم. وهي أيضا سبب الأرق في الفشل الكلوي.

 

كما تقدم الفشل الكلوي، والقلب وغيرها من الأجهزة أصبحت أكد والنضال من أجل أداء سليم لأنها محاولة للتعويض عن فشل الكلى لتعمل بشكل صحيح. اضطرابات النوم والأرق يمكن وغيرها تفرض ضغوطا إضافية على القلب والأجهزة الأخرى، مما يؤدي إلى ضيق إضافية للجسم ويؤدي إلى تفاقم مشكلة في الكلى.

 

كما يمكن أن ينظر إليه الأرق بين المرضى على غسيل الكلى. فإنه يحدث نتيجة لتشنجات الساق وآلام الساق في الليل. بالإضافة إلى ذلك، يمكن للمرضى أن متلازمة الساق القلقة. وهو اضطراب فيه المرضى يشعرون بالحاجة إلى ركلة أو رعشة أرجلهم. هذا هو اضطراب في النوم. ويعزى هذا إلى تغيرات كيميائية حيوية والتمثيل الغذائي الناجمة عن غسيل الكلى.

 

ينبغي أن المرضى الذين يعانون من الفشل الكلوي يولون أهمية أكبر لالأرق المزمن وأكثر من مجرد اضطراب مزعجة. قد يكون دليلا على حالة أخرى أكثر خطورة.