الفشل الكلوي يكون لها آثار عاطفية سيئة، والتي عادة ما ينظر إليها القلق والاكتئاب. الآثار السيئة العاطفية يرجع ذلك أساسا إلى الأسباب التالية:

 

أقل قدرة على العمل

 

الأعباء المالية على الأسرة

 

خفضت نوعية الحياة

 

معاناة الناجمة عن هذا المرض

 

قد تكون أيضا قلقا بشأن فهم حالتك أو إدارة العلاج.

 

القلق والاكتئاب وغيرها من آثار عاطفية سيئة سيئة للغاية لسيطرة الفشل الكلوي. وبالتالي، فمن المهم بالنسبة لك لإدارة المشاعر السلبية في الوقت المناسب. فيما يلي بعض الطرق للحد من القلق والاكتئاب في الفشل الكلوي.

 

1. إذا كان لديك مشاعر سيئة، ويجب عليك ان تجعل موعد لرؤية الطبيب لمعرفة ما يقلق لك. يمكنك التحدث مع كل ما تبذلونه من douts وغيرها من المشاكل معه أو معها.

 

2. التواصل مع الآخرين في كثير من الأحيان. المرضى تجد أنه من المفيد مجرد الحديث عن قلقهم لقوم يعقلون. سواء كان مريض آخر، ممرضة، أحد أفراد الأسرة، لا تبقي نفسك وحدها مع القلق الخاص بك. كما تشارك في منتدى على شبكة الإنترنت هو خيار جيد لمرضى الفشل الكلوي.

 

3. قد تكون ذات صلة القلق والاكتئاب إلى الشعور "عدم وجود السيطرة" على مرضهم والحياة. يمكن تعلم قدر الإمكان عن الفشل الكلوي تساعدك على استعادة الشعور السيطرة. يمكن أن تجعلك تصبح أكثر نشاطا في صنع القرار العلاج. فلن تكون سلبية في عملية العلاج كله.

 

4. تكون نشطة. يجب أن لا تركز كل الاهتمام لك على المرض نفسه. يجب عليك وضع أهداف معقولة لنفسك مثل السفر، وممارسة، أو المشاركة في بعض الأنشطة وتحقيقها. يمكن لهذه العذبة لك ويعطيك شعورا عن نطاق السيطرة.

http://www.kidneyabc.com/kidney-failure-symptoms/1149.html