FSGS هو اضطراب المناعة الذاتية، ويتقدم سريعا جدا. إذا تركت دون ضابط، فإنه سيتم التقدم إلى الفشل الكلوي فقط منذ عدة سنوات بعد التشخيص الأول. زرع الكلى هو الخيار المفضل لعلاج المرضى، ويمكن مساعدتهم على العودة إلى الحياة الطبيعية. ومع ذلك، فإن تكرار FSGS عالية جدا بعد زرع الكلى، ما يقرب من 50٪. مرة واحدة زرع الكلى فشل، والمرضى الذين لديهم للعودة إلى غسيل الكلى مرة أخرى. ثم ما هو متوسط العمر المتوقع للمرضى الذين على غسيل الكلى زرع الكلى فشل؟

 

ليس هناك إجابة على السؤال بسرعة كما أنه يتأثر العوامل قد كثيرة. استنادا إلى بعض الإحصاءات، ومعدل وفيات يبلغ متوسط أعلى من 20٪ في السنة لجميع الناس على غسيل الكلى. لذلك إذا كنت تأخذ مجموعة من 100 شخص بدءا غسيل الكلى، وهناك 20٪ معدل وفيات سنوي، بعد 5 سنوات ثم يقل عن 50 من 100 شخص الأولية ستبقى على قيد الحياة.

 

ومع ذلك، لا يوجد حد أعلى لمتوسط العمر المتوقع للأشخاص على غسيل الكلى. يمكن لبعض المرضى الذين يعانون من FSGS العيش لعقود مع الفشل الكلوي. ما هو متوسط العمر المتوقع للمرضى غسيل الكلى على يتأثر بالعوامل التالية:

 

1. كم عمرك عندما تفشل الكلى. الأصغر سنا في المرضى، ويعد من المرجح أن يعيش.

 

2. يمكن مشاكل صحية أخرى قد تقصر من المرضى الذين يعانون من FSGS الذين هم على غسيل الكلى بشكل ملحوظ أساسا بما في ذلك الآثار الجانبية للغسيل الكلى، ومضاعفات الفشل الكلوي.

 

3. مدى رعاية المرضى أنفسهم. الناس الذين يأخذون دورا نشطا في رعايتهم ومتابعة خطط علاجهم تميل إلى ما هو أفضل ويعيشون حياة أطول ثم الناس الذين لا يفعلون ذلك. واتباع نظام غذائي متوازن، وممارسة معتدلة، الخ تلعب دورا حيويا في إطالة فترة حياتها.

 

في بعض الحالات من FSGS، إذا زرع الكلى من فشل، فإنها قد لا يمكن التوصية لاتخاذ زرع الكلى مرة أخرى لأن الجديدة من المحتمل جدا ان تفشل مرة أخرى. يمكن غسيل الكلى مساعدتهم على إطالة متوسط العمر المتوقع، ولكن المرضى لا تزال لا يمكن أن يكون متوسط عمر متوقع طبيعي. لمساعدة المرضى التمتع متوسط عمر متوقع طبيعي، يجب استخدام علاج العدوانية الأخرى لتحسين وظائف الكلى. إذا كان الأمر كذلك، فإن المرضى تكون قادرة على خفض وتيرة غسيل الكلى وحتى التخلص منه.

http://www.kidneyabc.com/fsgs-knowledge/1137.html