لقد عشت مع مرض السكري لمدة 30 عاما. قبل 3 سنوات، لحق به من أضرار كليتي. الآن أنا مع غسيل الكلى لمدة 3 مرات في الأسبوع، وضغط الدم هو أيضا مرتفعة. كيف يمكنني إدارة الارتفاع في ضغط الدم؟

  الفشل الكلوي هو اختلاط شائع من مرض السكري. يمكن عالية السكر في الدم يضعف الأوعية الدموية الصغيرة في الكليتين ويسبب لهم فقدان القدرة الترشيح العادي. ونتيجة لذلك، ومستويات عالية من السوائل تتراكم في الجسم، مما يؤدي إلى ارتفاع ضغط الدم. الفشل الكلوي هو سبب شائع من ارتفاع ضغط الدم في مرض السكري.

 

بالإضافة إلى ذلك، يمكن أن يعزى ارتفاع ضغط الدم لمرضى السكري على غسيل الكلى للعوامل التالية:

 

* ضعف الكلى تفشل لإزالة السوائل الزائدة من الجسم، مما يؤدي إلى احتباس السوائل.

 

* يمكن تناول كميات كبيرة من السوائل والملح يسبب احتباس السوائل.

 

* غسيل الكلى يزيل الماء والصوديوم، والتي يمكن أن تزيد من إفراز الرينين من. يمكن أن يرفع ضغط الدم.

 

* متلازمة المياه الثابت هو سبب آخر لارتفاع ضغط الدم. إذا تم استخدام الماء العسر خلال غسيل الكلى، فإنه يمكن أن تزيد من تركيز CA2 + + وMG2. فرط كالسيوم الدم الحاد أو يمكن رفع ضغط الدم فرط مغنيزيوم الدم.

 

لمرضى السكري على غسيل الكلى، وليس عامل واحد سمات إلى ارتفاع ضغط الدم، ولكن مجموعة من العوامل على النحو المذكور أعلاه.

 

ارتفاع ضغط الدم هو سيء جدا للمرضى وأنها يمكن أن تزيد من خطر الإصابة بالأمراض القلبية الوعائية بشكل كبير. ولذلك، فمن المهم للحفاظ على السيطرة.

 

بادئ ذي بدء، ينبغي أن المرضى معرفة سبب ومن ثم اتخاذ العلاج النسبية. ضبط غسيل الكلى، مما يحد من تناول الملح والمياه، وغيرها من الطرق الشائعة للسيطرة على ارتفاع ضغط الدم أثناء غسيل الكلى

http://www.kidneyabc.com/ask-the-doctor/1131.html