التليف الكلوي هو السبب الرئيسي لفشل الكلوي المزمن (CRF)، وكذلك المشاركة في عامل تطور أمراض الكلى المختلفة. لوقف التقدم إلى CRF، ومنع تليف الكلى هي واحدة نهج فعال.

 

ما هو التليف الكلوي؟

 

التليف الكلوي هو السبب الرئيسي المسؤول عن تطور أمراض الكلى المختلفة. كان التليف الذي يؤدي إلى CRF أو ESRF (نهاية مرحلة الفشل الكلوي)، يشكل أضرار خطيرة على الكلى ويهدد الأمن المرضى الحياة.

 

ويتميز التليف الكلوي من ترسب الزائد من المصفوفة خارج الخلية (ECM)، ونتيجته النهائية هي التصلب الكبيبي الكلوي وتليف tubulointerstitial. ترسب الزائد من الأنسجة الليفية يستبدل تدريجيا الأصحاء، يعطل بنية طبيعية الكلوي مما أدى إلى الفشل الكلوي.

 

بعد تحقيق حقائق عن التليف الكلوي، ثم ما هي الحوافز الكبرى المحاسبة للتقدم؟

 

1. ارتفاع ضغط الدم المستمر

 

وقد كشفت التقارير أن ارتفاع ضغط الدم هو نتيجة لأمراض الكلى المختلفة، والعكس، بل هو أيضا أحد العوامل الحيوية المشاركة في الكلى تطور المرض. غير المنضبط أو سيئة تسيطر ارتفاع ضغط الدم هو علامة سيئة للتشخيص. ما هو أسوأ من ذلك، ارتفاع ضغط الدم مرتفعة عامل مستقل محفوفة بالمخاطر لESRF.

 

2. سيئة تسيطر بروتينية

 

نفس ارتفاع ضغط الدم، بروتينية ضخمة تظهر نتيجة ليس فقط من مرض الكلى، ولكن أيضا سببا حاسما من التليف الكلوي. بيلة الثقيلة يشير المرضى أيضا من المضاعفات الخطيرة. هذا ينطبق بشكل خاص بين المرضى الذين يعانون من اعتلال الكلية الغشائي الأولية.

 

3. العدوى

 

التهابات قادرون على التمثيل الغذائي يسبب تسارع وتشكل عبئا على الكلى ضعف. العدوى البكتيرية نفسها والذيفان الداخلي أضرار الكلى أيضا. هذا هو السبب في حالة واحدة كما تقدم المرض سيتم يشتبه جميع من العدوى، وفجأة باعتبارها المتهم الأول.

 

4. غير طبيعي الدهون الأيض

 

فرط شحميات الدم هو واحد من الدهون الأيض غير طبيعي. يمكن أن تسرع تصلب الكبيبات والتليف الكلوي.

 

هذه العوامل الأربعة هي الحوافز الرئيسية لتليف. إذا كان لديك تشخيص نوع من أمراض الكلى، أو تعاني من حالة تطور مفاجئ للمرض، ثم كنت أفضل دفع المزيد من الاهتمام لهذه العوامل.

http://www.kidneyabc.com/kidney-failure/