الغسيل البريتوني هو وسيلة لإزالة الفضلات من الدم عندما تكون الكلى لا تعمل بشكل جيد. كان مختلفا عن تصفية الدم، يمكنك القيام الغسيل البريتوني في المنزل. يمكن أن يوفر لك المزيد من الحرية ويمكنك تناول وجبات أقل تقييدا. ومع ذلك، فإنه يمكن أن يحقق ما زالت بعض الآثار الجانبية، التي عادة ما ينظر زيادة الوزن.

 

السائل تستخدم لتنظيف الدم في الغسيل البريتوني تحتوي على السكر. قد يستغرق عدة مئات من السعرات الحرارية في كل يوم من خلال استيعاب بعض من هذا السائل، والمعروفة باسم ديالة.

 

ومع ذلك، يمكن تحقيق نتائج فقدان الوزن سيئة كثيرة للمرضى الغسيل البريتوني على. يمكن أن تؤثر على التحكم في مستويات السكر في الدم، وضغط الدم، والكولسترول ومستويات الدهون الثلاثية. بالإضافة إلى ذلك، يمكن أن تؤثر على السمنة نسبة نجاح زرع الكلى في أخرى. ولذلك، من المهم للمرضى الغسيل البريتوني على التعامل مع زيادة وزن بشكل جيد.

 

ويمكن لنظام غذائي وممارسة التمارين الرياضية تقييدا مساعدة في إدارة زيادة الوزن على غسيل الكلى البريتوني.

 

ممارسة بموافقة الطبيب

 

يمكنك اختيار النشاط الذي تستمتع، مثل ركوب الدراجات والسباحة أو المشي. بدء ممارسة ببطء وبناء طريقك إلى 30 دقيقة على الأقل في اليوم. يجب عليك المسالك السعرات الحرارية التي تحرق ومن ثم زيادة أو تقليل كمية التدريبات وفقا لذلك. من الضروري بالنسبة لك للحديث مع الطبيب قبل البدء في أي ممارسة النظام.

 

الحد من السعرات الحرارية والدهون

 

ينبغي للمرضى الغسيل البريتوني على تقليل السعرات الحرارية وكمية الدهون في النظام الغذائي اليومي. اختيار اللحوم الخالية من الدهون وتقليم الدهون قبل الطهي. إنزع جلد الدواجن قبل الطهي. استبدال الفواكه والخضروات الطازجة لارتفاع الدهون وجبات خفيفة. ومع ذلك، قد كما تحتاج إلى خفض كمية البروتين في النظام الغذائي، ومراقبة السعرات الحرارية ضيقة جدا من الدهون وتسبب سوء التغذية. يجب عليك استشارة طبيبك أو أخصائي التغذية للحصول على خطة النظام الغذائي شخصية.

 

ويمكن لنظام غذائي وممارسة التمارين الرياضية المناسبة تقييدا مساعدة في إدارة زيادة الوزن على الغسيل البريتوني وكذلك خفض الوزن غير المرغوب فيها للناس على غسيل الكلى البريتوني.

http://www.kidneyabc.com/dialysis/1108.html