ايغا اعتلال الكلية هو شكل من أشكال التهاب كبيبات الكلى، الذي كبيبات وحدات التصفية (الكبيبات) ملتهبة. ويتميز هذا من قبل المناعي A (ايغا) في كبيبات. ويمكن رؤية المتلازمة الكلوية في بعض حالات اعتلال الكلية ايغا. يمكن أن يؤدي الى تفاقم حالة من التكهن بشكل ملحوظ.

 

المتلازمة الكلوية هي مجموعة من الأعراض التي تشمل البروتين في البول الثقيلة، وانخفاض مستويات البروتين في الدم، وارتفاع مستويات الكولسترول، الدهون الثلاثية المستويات العالية، وتورم. فإنه يحدث نتيجة لالتهاب وتلف في كبيبات الكلى ايغا.

 

يمكن تصفية الدم كبيبات لإزالة النفايات من الجسم والاحتفاظ مواد مفيدة في الجسم. ومع ذلك، في اعتلال الكلية ايغا، معطوبة وفشل الكبيبات وضعها الطبيعي قدرة الترشيح. ونتيجة لذلك، سيتم تمرير البروتينات في البول خارج. يمكن أن يسبب البروتين في البول عدد لا يحصى من الأعراض.

 

المتلازمة الكلوية نادرا ما يحدث في اعتلال الكلية ايغا وأنه يدل على التكهن سيئة للغاية من هذه الحالة. ولذلك، فمن المهم أن تأخذ المعاملة العدوانية في وقت مبكر.

 

مناعة عملاء. قد الأدوية للسيطرة على جهاز المناعة تقلل من الالتهاب الذي يصاحب اعتلال الكلية ايغا.

 

مضادات التخثر. أنها تساعد على التقليل من قدرة الجسم على تجلط ويقلل من خطر الاصابة بجلطات الدم.

 

البقع. الأدوية التي يمكن أن تساعد خفض مستويات الكولسترول.

 

مدرات البول. مدرات البول تساعد في السيطرة على تورم عن طريق زيادة كمية البول.

 

الأدوية ضغط الدم. دعا الأدوية مثبطات انزيم المحول للأنجيوتنسين خفض ضغط الدم وأيضا تقليل كمية البروتين في البول صدر.

 

النظام الغذائي. ويمكن لنظام غذائي منخفض الكلوي التي في البروتينات والأملاح مساعدة في السيطرة المتلازمة الكلوية.

 

يمكن للعلاجات أعلاه تساعد تأخير تطور اعتلال الكلية ايغا وتحسين التكهن به. ومع ذلك، والسيطرة على حالة الأولية يلعب دورا رئيسيا في علاج المتلازمة الكلوية.

 

ايغا اعتلال الكلية هو أحد أمراض المناعة الذاتية الذي يؤثر على الكلى. العلاج المناعي هو علاج بديل لهذه الحالة. فإنه يمكن علاج اعتلال الكلية ايغا عن طريق تصحيح الخلل المناعي وتعزيز الحصانة. أيضا، فإنه يمكن تحسين القدرة الشفاء الذاتي للجسم. وبالتالي، فإنه يمكن السيطرة على اعتلال الكلية ايغا والمتلازمة الكلوية بشكل فعال وكامل.

http://www.kidneyabc.com/iga-nephropathy-treatment/1107.html