س: لدي الكلى المتعدد الكيسات منذ 7 سنوات مضت. أنا 48 سنة وGFR بلدي 13، الكرياتينين هو مستواي 5.0 و عانيت بعض الأعراض، مثل الألم الجناح، فقاعة في البول وارتفاع ضغط الدم. أنا الأدوية تأخذ فقط من أجل خفض ضغط الدم. أريد أن أعرف هل هناك أي طريقة لإبطاء نمو الخراجات بلدي؟ يمكن أن تساعد أو تأخير تطور PKD؟

 

A: شكرا لك على استفسارك. لاحظت الرسالة على موقعنا الخاص بشأن مرض الكلى المتعدد الكيسات. ويهمني ان اشير لتقديم اقتراحاتي، ونأمل أنها مفيدة بالنسبة لك لإدارة PKD الخاص بك.

 

1. GFR الخاص الآن مستوى أقل من 15، مما يدل على انك بالفعل في مرحلة الفشل الكلوي النهائي، أو نسميها الداء الكلوي بمراحله الأخيرة وغسيل الكلى في هذا المرحلة ويقترح عادة من أجل الاضطلاع السم المفرطة والنفايات الأيضية من الجسم.

 

2. الكرياتينين 5،0 بك إلى المستوى بالضبط حالة سيئة أنت فيه. ينبغي تصفيتها الكرياتينين من الدم عندما الكلى يمكن أن تعمل بشكل جيد. هذا هو السبب في ارتفاع مستوى الكرياتينين هو مؤشر على أمراض الكلى. المعدل الطبيعي للالكرياتينين هو 0.6 ~ 1.2mg/dl ويمكنك أن تتخيل مدى شدة الكرياتينين 5.0 هو. ك الكلى انخفاض وظيفة، والمنتج النفايات بناء في الدم يسبب المضايقات المختلفة. هذا يفسر لماذا كنت تعاني من ألم الجنب، فقاعة في البول وارتفاع ضغط الدم. كل منهم هي أعراض شائعة عند تلف الكلى.

 

3. لحالتك، إلا من خلال الأدوية لارتفاع ضغط الدم، فهي بعيدة عن ما يكفي لتأخير المرض لأن الطب هو فقط للشركة بريتيش بتروليوم، ولكن ليس في الكلى. ولذلك، ينبغي أيضا العلاج الذي يمكن علاج الخراجات وحماية الكلى أن تؤخذ في نفس الوقت. وبهذه الطريقة فقط، يمكن تأخير تقدم المرض أو حتى توقفت.

 

نقول دائما متأخرا أفضل من ألا تأتي أبدا. صحيح أنه من الصعب لاستعادة الكلى الخاصة بك إلى وضعها الطبيعي في هذه المرحلة، ولكن من الممكن جدا لوقف توسيع الخراجات وتجنب غسيل الكلى. وتقلص الخراجات الكلوي وتحسين وظيفة الكلى الخاصة بك، قد يكون لديك محاولة طب الأعشاب الصينية.

http://www.kidneyservicechina.com/pkd-symptoms/245.html