الفوسفور مهم المعدنية في الجسم. ومن المكونات الرئيسية للعظام والأسنان. ومع ذلك، يمكن لمستويات عالية من الفوسفور في الدم تضر الجسم. 

 

في حالة الحق، يمكن إزالة الفسفور إضافية من الكليتين. ومع ذلك، إذا الكلى لا تعمل بشكل جيد، سوف مستويات عالية من الفوسفور في الدم بناء. يمكن لمستويات عالية من الفوسفور تؤدي إلى أمراض القلب وحتى الموت. ولذلك، من المهم للأشخاص الذين يعانون أمراض الكلى للحد من استهلاك الأطعمة التي تحتوي على الفوسفور. وأظهرت الدراسة أن اتباع نظام غذائي نباتي يمكن أن تساعد في خفض مستويات الفوسفور في الناس مع مرض الكلى. 

 

في الدراسة، يأكلون كل مريض يعانون من مرض الكلى اتباع نظام غذائي نباتي أو اللحوم القائم على لمدة أسبوع وانتظر ثم أسبوعين إلى أربعة أسابيع قبل تناول الطعام حمية أخرى لمدة أسبوع. تم القيام به على حد سواء اختبارات الدم والبول في نهاية كل أسبوع على كل من الوجبات الغذائية. على الرغم من أن الوجبات الغذائية الواردين نفس التركيز من البروتين والفوسفور وكشفت الدراسة أن مستويات الفوسفور في الدم والبول بعد أن كانت أقل أكل الغذاء النباتي. 

 

لاحظ الباحثون أن الحبوب المستندة إلى نظام غذائي يحتوي على أقل الفوسفات إلى البروتين ونسبة لا يمتص الكثير من الفوسفات في الجسم البشري. 

 

نتائج الدراسة تظهر أن مصدر للبروتينات لها تأثيرات هامة على مستويات الفوسفور في الدم لمرضى أمراض الكلى. ولذلك، ينبغي أن المرضى لا يقلل فقط من تناول الأطعمة التي تحتوي على الفوسفور، ولكن يحد أيضا من مصدر للبروتين الذي يستمد الفوسفات. 

 

واتباع نظام غذائي نباتي جيد للمصابين بأمراض الكلى. ومع ذلك، إذا عليهم أن يتجنبوا تناول اللحوم، فإن ذلك سيكون سببا سوء التغذية. ولذلك، من المهم أن ضبط كمية من اللحوم في النظام الغذائي الخاص بك. 

http://www.kidneyabc.com/ckd-health-care/1054.html