التهاب كبيبات الكلى الهلالي هو شكل من أشكال اضطراب الكلى، والتي تلف هياكل صغيرة (الكبيبات). كما الكبيبات هي المسؤولة عن تصفية النفايات والسوائل من الجسم، ويمكن أن يؤدي إلى أضرار فقدان سريع في وظيفة الكلى وعدد لا يحصى من الأعراض الخطيرة. والتكهن من التهاب كبيبات الكلى الهلالي رديئة للغاية. 

 

وتفيد التقارير أنه إذا تركت دون علاج، غالبا ما تسوء التهاب كبيبات الكلى الهلالي بسرعة إلى الفشل الكلوي ونهاية مرحلة المرض الكلوي في 6 أشهر أو أقل، على الرغم من عدد قليل من الحالات قد تختفي من تلقاء نفسها. ومع ذلك، فإن بعض الناس الذين يتلقون العلاج العدوانية قد يتعافى في وقت مبكر لجزء من أو كل وظيفة الكلى وطنهم. يتأثر تشخيص التهاب كبيبات الكلى الهلالي من قبل درجة وظائف الكلى عند التشخيص، ودرجة تشكيل الهلال الأحمر، والمضاعفات المرتبطة بها والعلاجات. 

 

التهاب كبيبات الكلى الهلالي في، 50٪ أو أكثر كبيبات يكون لها شكل غير طبيعي على خزعة الكلى. مما يزيد من خطورة درجة تشكيل الهلال الأحمر، وأسوأ التكهن سوف يكون. بالإضافة إلى ذلك، بروتينية الثقيلة وارتفاع ضغط الدم غالبا ما تشير الى تشخيص التهاب كبيبات الكلى الهلالي سوء. بطبيعة الحال، العلاج هو العامل الحاسم في التأثير على التوقعات لهذا المرض. 

 

ويتسبب التهاب كبيبات الكلى الهلالي من نشاط غير طبيعي من الجهاز المناعي. قد يكون السبب في تحفيز الجهاز المناعي عن طريق بعض الشروط المحددة مثل فرفرية، الخ Goodpasture متلازمة، ولكن معظم الأسباب ليست واضحة. 

 

قد القشرية تخفيف الأعراض في بعض الحالات. ويمكن أيضا الأدوية التي تقمع جهاز المناعة وصفه. أيضا، يمكن استخدام البلازما لإزالة المركبات المناعية من بلازما للحد من التهاب في أنسجة الكلى. 

 

ومع ذلك، فإن العلاجات المذكورة أعلاه ليست كافية على طول للسيطرة على حالة وليس لها سوى تأثير طفيف في تحسين تشخيص التهاب كبيبات الكلى الهلالي من. كما العلاجات لا يمكن تصحيح جهاز المناعة، ومنع نشاط غير طبيعي في الجهاز المناعي، فإن المرض الحفاظ على التقدم باستمرار. 

 

العلاج المناعي هو أحدث علاج التهاب كبيبات الكلى الهلالي. يمكن هذا العلاج تنظيم الخلل المناعي واستعادة جهاز المناعة الطبيعي. وفي الوقت نفسه، يمكن أن يحفز اصلاح الذاتي من المرشحات ضعف في الكلى. وبالتالي، فإنه يمكن السيطرة على نحو فعال وتحسين حالة الإنذار لالتهاب كبيبات الكلى الهلالي إلى حد كبير. 

http://www.kidneyabc.com/nephritis-basics/1014.html