الملح أو الصوديوم مهم جدا للحفاظ على جسمك المتوازن. ومع ذلك، الكثير من تناول الملح وهذا خطير جدا للأشخاص الذين يعانون اعتلال الكلية ايغا. ما هو مقدار الملح الموصى بها لاعتلال الكلية ايغا؟

 

كم الصوديوم ما يكفي لاعتلال الكلية ايغا؟

 

تناول الصوديوم الموصى بها من لمعظم الاشخاص الاصحاء هو 2400 ملليغرام أو أقل كل يوم. هذا يساوي كمية الصوديوم في واحدة ملعقة صغيرة من الملح. ومع ذلك، للمرضى الذين يعانون أمراض الكلى، واقترحوا أن يتم اتخاذ نظام غذائي قليل الملح.

 

النظام الغذائي قليل الملح يتطلب كمية الملح من 1،000 إلى 4،000 ملغ، كشرط الشخصية يختلف. من المدى المتوسط لحمية منخفضة الصوديوم أكثر من 3،000 هو 2،000 ملغ في اليوم. ومع ذلك، إذا كان لديك مضاعفات أخرى، فإن طبيبك قد خفض تناول الملح زيادة على هذا الأساس. وبالإضافة إلى ذلك، إذا كنت في واحدة من الحالات التالية، قد تحتاج لتقييد الملح أكثر:

 

- CKD المرحلة 5

 

- الكلى نهاية المرحلة مرض

 

كن على غسيل الكلى -

 

- الذين يعانون من مشكلة في القلب أو الكبد

 

لماذا ايغا إعتلال الكلى للمرضى واقترح أن اتباع نظام غذائي قليل الملح؟

 

ويقترح تناول قليل الملح لأنها قد تؤدي إلى تفاقم اعتلال الكلية ايغا وأعراضه. الصوديوم لديه القدرة على الاحتفاظ السوائل لتحقيق التوازن بين البيئة الداخلية للجسم. ومع ذلك، في اعتلال الكلية ايغا، وفشل الكلى وفشل إزالة السوائل الزائدة والصوديوم من الدم. هذا يزيد من خطر لتطوير وذمة وارتفاع ضغط الدم وقصور القلب أو ضيق في التنفس.

 

هل هناك أي بديل الملح بالنسبة لي؟

 

نعم، هناك بعض البدائل قد تحل محل دور الملح. بين الملح بديلا ل، والأكثر واحدة هي حفظ الأعشاب. من فضلك، إبلاغ الطبيب أولا، قبل محاولة أي بديل. يمكنك أيضا الحصول على الغذاء بديلا قائمة الملح من الأعشاب.

 

وبالإضافة إلى ذلك، قد اختبأ العديد من الملح في بعض الأطعمة واقترح أحد مع اعتلال الكلية ايغا للتركيز على هذه المشكلة. على سبيل المثال، شريحة واحدة من الخبز يحتوي على 150 ملغ صوديوم. والشخص الذي يأكل 2 شرائح من الخبز كل وجبة يستهلك 900 ملغ صوديوم من الخبز وحده. كنت أفضل محاولة لإيجاد الغذاء الملح المخفية قائمة في أقرب وقت ممكن. سيؤدي ذلك إلى تحسين نوعية الحياة الخاصة بك على الفور.

http://www.kidneyservicechina.com/IgA-nephropathy-healthy-lifestyle/203.html