اختبار لمرض الكلى المتعدد الكيسات

التصنيف العام التعقيبات (0) إضافة تعليق   

1. اختبار البول الروتيني كان هناك أي خلل في مرحلة مبكرة، وكان هناك بيلة دموية مجهرية في المرحلة المتوسطة والمتأخرة. عندما كومباني المرضى الذين يعانون من الحجارة والعدوى، وسوف يكون هناك مظهر من خلايا الدم البيضاء وخلايا صديد.

 2. البول تحديد الضغط الاسموزي في مرحلة مبكرة من المرض، والكلى وظيفة التركيز يمكن أن تتضرر من جراء سوى عدد قليل من الخراجات. إنه يعني أن التغيير لا علاقة تماما إلى تدمير الهيكل الكلوي، والتي قد تكون ذات صلة استجابة الكلى للهرمون مدر للبول. وقد انخفض انخفاض وظائف الكلى قبل معدل الترشيح الكبيبي.

3. المصل مستوى الكرياتينين زيادة مستوى الكرياتينين في مصل الدم مع فقدان القدرة التعويضية في الكلى. وكان تصفية الكرياتينين مؤشرا أكثر حساسية.

 4. ورقة مسطحة KUB انه يظهر زيادة في الظل الكلوي وغير منتظمة الشكل.

 5. IVP وتظهر علامات ضغط من الحوض الكلوي والكأس الكلوي، والحوض الكلوي والكؤوس الكلى لها شكل غريب ويشبه العنكبوت. في الكؤوس الكلى مسطحة واسعة. غير ممدود العنق الكلى ورقيقة، والتي غالبا ما منحني.

6. نوع - B بالموجات فوق الصوتية ويعرض الكلى مزدوجة لديها عدد كبير من منطقة مظلمة.

 7. CT والكلى المزدوج الثنائي الموسع وفي شكل مفصص. هناك الخراجات معظم الجدران رقيقة مليئة السائل.

http://www.kidneyfailurearabic.com/ckd

ما هي أعراض تكيس الكلى

التصنيف العام التعقيبات (0) إضافة تعليق   

1) الخراجات الكلى: العديد من أعراض المرضى الذين يعانون من الكلى المتعدد الكيسات ترتبط ارتباطا وثيقا مع تطور الكيس الكلوي. قشرة الكلى والنخاع وتوجد في الأكياس متعددة، تتراوح بين بضعة ملليمترات إلى عدة سنتيمترات في القطر، وحجم الكيس، العدد تدريجيا مع تطور. درجة المرضى الذكور مع الكيس الكلوي زيادة أعلى من المريضات.

الألم: الظهر أو الضلوع ألم في البطن هي الأعراض الأكثر شيوعا من المرضى الذين يعانون من الكلى المتعدد الكيسات. مع سن النمو، والأعراض الكيس هي تدريجيا واضحة، والمرأة هي أكثر شيوعا. الألم الحاد أو المفاجئ زيادة الألم غالبا ما يطالب البولية انسداد المسالك والعدوى الناجمة عن النزف الكيس تمزق، والحجر، أو تجلط الدم. النزف: أكثر من 90٪ من المرضى لديهم نزيف كبسولة أو بيلة دموية الإجمالي. معظمها العفوية، ويمكن أن يحدث أيضا في التمارين الرياضية القاسية أو بعد الصدمة. لقد مزقت أسباب الدم في البول داخل الكيسة، والحجارة، والعدوى أو السرطان. عموما بيلة دموية غير محدودة ذاتيا، وأنها سوف تختفي في 2 ~ 7 أيام. إذا استمر النزيف لأكثر من 1 أسبوع، أو المرضى كبار السن من 50 عاما، وتحتاج إلى استبعاد السرطان.

 ارتفاع ضغط الدم: هو واحد من الأداء في وقت مبكر الأكثر شيوعا لمرضى الكلى المتعدد الكيسات. ضغط الدم من 50٪ من الشباب مرضى الكلى المتعدد الكيسات مع وظيفة الكلى طبيعية أعلى من 140/90 مم زئبق، وكان ما يقرب من 100٪ ارتفاع ضغط الدم في المرضى الذين يعانون من مرض الكلى في نهاية المرحلة. ارتفاع وانخفاض ضغط الدم وحجم الكلى ومقدار الكيس هو علاقة طردية، وسوف تزداد مع النمو من العمر.

 الكلوي الضرر وظيفة: الضرر الكلوي في وقت مبكر وغالبا ما تتميز تخصيب الكلى انخفاض وظيفة. خلال 40 ~ 60 سنة، فإن معظم المرضى يستطيعون الحفاظ على وظيفة الكلى طبيعية، وعندما بدأ الكلى في الانخفاض، وسرعة نزول الكبيبي العام الترشيح  حوالي 4.4 ~ 4.4 مل / دقيقة، فهو يقع في حوالي 10 عاما من التلف وظيفة الكلى لوضع حد لل - مرحلة المرض الكلوي.

أخرى: 20٪ من المرضى تكيس الكلى سيكون حصى الكلى، ومعظمها حامض وأو أكسالات الكالسيوم اليوريك الحجارة. المسالك البولية والتهاب الكيس هو اختلاط شائع، والعدوى إلى الوراء هو الطريق الرئيسي. بالمقارنة مع السكان عموما، سن بداية من مرضى الكلى المتعدد الكيسات مع سرطان الخلايا الكلوية هو في وقت سابق، مع أعراض واضحة، وعرضة للمراكز متعددة sarcomatoid الثنائي

http://www.kidneyfailurearabic.com/ckd


استضافة مجانية من موقع مدونات عبر ! | الموقع غير مسؤول عن محتويات المدونة، فقط صاحب المدونة يتحمل كامل المسؤولية عن مضامينها | التبليغ عن مخالفة- Report copyright abuse | سياسة الخصوصية |نسخة الموبايل