لماذا مرضى الكلى يعانون من فقر الدم

التصنيف العام التعقيبات (0) إضافة تعليق   

الفشل الكلوي يمكن أن تؤثر على إفراز إرثروبويتين، الذي هو أحد الأسباب الرئيسية لفقر الدم الكلوي. وبالإضافة إلى ذلك، فإن بعض المواد السامة والضارة في الدم قد تؤثر أيضا على جيل والتمثيل الغذائي للخلايا الدم الحمراء، وبالتالي فقر الدم هو واحد من أكثر المضاعفات شيوعا في المرضى الذين يعانون أمراض الكلى. وبالتالي، ينبغي أن تركز على علاج فقر الدم الكلوي في الكلى والدم.

فقر الدم الناجم عن أمراض الكلى، وسوف يؤدي بدوره إلى نقص تروية الكلى ونقص الأكسجين وذلك لتفاقم مرض الكلى، ويمكن أيضا أن يسبب تلفا للأعضاء الأخرى، وخصوصا في القلب.

ما ينبغي أن يأكل مرضى فقر الدم الكلوي؟

1. المواد الغذائية مع نسبة عالية من البروتين والحديد. الأطعمة الغنية بالبروتين مثل اللحوم الخالية من الدهون والأسماك والبيض والحليب وغيرها من الأطعمة الحديد، مثل اللحوم الخالية من الدهون، بياض البيض، الحليب، لب اللونجان، بذور اليقطين، وبذور السمسم، والكرفس، والاغتصاب، والزبيب، والعناب، والبرتقال، والجريب فروت، التين، الخ

2. يجب على المرضى الذين يعانون من نقص حمض المعدة تأكل بشكل صحيح الأطعمة الحمضية، مثل المزيد من الأطعمة التي تحتوي على فيتامين C لزيادة حمض المعدة والتي يمكن تحويل الحديد غير العضوي إلى الحديد العضوي.

3. النظام الغذائي لفقر الدم اليوريمي مختلفة من النظام الغذائي العام.

1) الإقلال من تناول البروتين، للحد من نيتروجين غير بروتيني في عبء الدم والكلى. وينبغي أن تكون كمية من البروتين 20-30 غرام يوميا للشخص البالغ.

(2) مراقبة تناول الملح. إذا يعاني المرضى من وذمة خطيرة، وينبغي أن تجنب الملح. إذا كانت ذمة ليست واضحة، اتباع نظام غذائي قليل الملح هو خيار جيد للمرضى.

(3) توريد كميات كافية من الفواكه والخضروات وعصير السكر وذلك لضمان الاحتياجات الغذائية. المرضى الذين يعانون من حجم البول صغير لا ينبغي أن يأكل الأغذية التي تحتوي على البوتاسيوم عالية.

(4) تجنب شرب الخمور قوي وتناول الأغذية الدهنية وحار.

يجب أن يكون المرضى أكثر راحة، وتجنب التعب والبرد ومنع الجلد والتهابات الفم. وينبغي أيضا أن المرضى الذين لديهم مزاج مستقر. يجب أن تحتوي الوجبات الغذائية يكفي من السعرات الحرارية ومنخفضة البروتين. ولكن نوعية من البروتين يجب أن تكون عالية (جودة عالية البروتين الحيواني) وتجنب البروتين النباتي مثل إنتاج فول الصويا. إذا يعاني المرضى من وذمة، ويجب السيطرة على تناول الملح. إذا وذمة شديدة، وتناول الماء يجب أيضا أن تكون محدودة

http://www.kidneyfailurearabic.com/kidney-failure

أربعة مستويات منخفضة لمرضى الكلى

التصنيف العام التعقيبات (0) إضافة تعليق   

نظام غذائي منخفض البروتين: كمية البروتين يوميا يعتمد على الوزن، 0.6 ~ 1 جم / كجم هو الصحيح. نقترح المرضى إلى أخذ 100-200 غرام اللحوم الخالية من الدهون، وينبغي أن تكون بقية البروتين من الأرز والمنتجات المصنوعة من الأرز والخضروات، والفواكه، وبذل قصارى جهدكم لتجنب الفول، مثل ormosia والفول مونج، الغلوتين منتجات الفواكه والجوز. عند لحد من البروتين، عليك أن تتحد مع ما يكفي من الحرارة، وبهذه الطريقة، يمكنك الحفاظ على التغذية الجيدة. المرضى يمكن أن تختار هذا الغذاء من البروتين منخفض، ولكن الحرارة العالية، مثل العسل وزيت الزيتون الخ. من أجل تجنب بسبب عدم كفاية الحرارة، وتسبب تحلل بروتين الأنسجة في الجسم، ويزيد من إنتاج النفايات النيتروجينية.

نظام غذائي منخفض البوتاسيوم: تجنب تناول الفواكه البوتاسيوم عالية، مثل الكيوي والطماطم والموز والبرتقال وغيرها، وتناول كميات أقل من نوري، غاريقون، السبانخ، قطيفة الصالحة للأكل. لا تأخذ الأرز مع الحساء اللحوم. شرب أقل القهوة والشاي والمشروبات الرياضية الخ عادي الماء المغلي ومياه الينابيع هي أفضل الخيارات.

نظام غذائي منخفض الصوديوم: إذا كان لدى المرضى وذمة وارتفاع ضغط الدم أو أمراض القلب الاحتقاني، لديهم لتتحد مع اتباع نظام غذائي منخفض الصوديوم. تجنب الطعام الدخان، متبل الغذاء، يمكن ذلك ولكن المرضى يمكن أن تختار السكر والخل والتوابل والبصل الأخضر والزنجبيل والثوم وغيرها من أجل زيادة تذوق الطعام.

نظام غذائي منخفض الفوسفور: لمرضى القصور الكلوي، في مرحلة مبكرة، والمرضى الذين لديهم للحد من كمية الفوسفور، والتي يمكن أن تؤخر انخفاض وظائف الكلى. مثل أكل منتجات الألبان أقل، والفاصوليا، الأرز البني، ونتف والشراب، والبيض الخ الأصفر ولكن يمكن اختيار الطازجة منتجات اللحوم الخالية من الدهون، وتجنب حساء العظام.

واحد السيطرة

التحكم في كمية الماء: وعلى المدى المتوسط ومحطة المزمن المرضى الذين يعانون أمراض الكلى تظهر أقل البول، لذلك لديهم للحد من استهلاك المياه. حجم يوميا = حجم البول في اليوم السابق + 500-700 مل. إذا كان لدى المرضى والتقيؤ، والإسهال، أو الصرف الصحي، وينبغي للمرضى تسجيل إخراج البول. أو تغيير وزن أقل من 0.5 كغم يوميا، وأي تورم، والتي هي مبدأ

وبالإضافة إلى ذلك، يجب على المرضى الذين لا تأخذ صفة الشعبية أو الادوية العشبية الصينية عرضا، وذلك لتجنب عبء الكلى أثقل. كما أنها يمكن أن تتبع اقتراح الطبيب أن يكون مكملات الفيتامينات المناسبة والمواد المعدنية.

http://www.kidneyfailurearabic.com/kidney-failure


استضافة مجانية من موقع مدونات عبر ! | الموقع غير مسؤول عن محتويات المدونة، فقط صاحب المدونة يتحمل كامل المسؤولية عن مضامينها | التبليغ عن مخالفة- Report copyright abuse | سياسة الخصوصية |نسخة الموبايل