تشخيص لتكيس الكلى

التصنيف العام التعقيبات (0) إضافة تعليق   

 ويستند تشخيص تكيس الكلى أساسا على التاريخ العائلي، الفحص التصوير والتشخيص الوراثي.

1. تاريخ عائلي من الأمراض الوراثية:

95٪ من المرضى تكيس الكلى دائما جسمية مهيمنة خصائص المرض. وهذا يعني، في كل جيل لديه هذا المرض، والإصابة بين الرجال والنساء متساوون. المرضى غير متجانسة، انتفاذ هو ما يقرب من 100٪، ولكن 5٪ إلى 10٪ من المرضى PKD هم دون تاريخ عائلي.

2. التصوير الفحص:

نوع B الموجات فوق الصوتية هو الأسلوب الأكثر شيوعا لتشخيص تكيس الكلى، فمن لديه مزايا الراحة والسعر المنخفض وغير - الغازية. ب الموجات فوق الصوتية المعايير التشخيصية لPKD: تاريخ عائلي إيجابي، يجب أن تكون أقل من 30 سنة، وضعف عدد الكيس الكلوي أكثر من 2. 30 ~ 59 سنة من العمر، ويجب أن يكون عدد الكيسات الكلوية لكل جانب أكبر من أو يساوي 2. 60 سنة من العمر أو أكثر، يجب أن يكون عدد من الكيسات الكلوية لكل جانب أكبر من أو يساوي 4. إذا كان هناك مظاهر أخرى من PKD، مثل كيسات الكبد، والمعيار يمكن أن تخفف. التصوير المقطعي والتصوير بالرنين المغناطيسي (MRI) في تشخيص تكيس الكلى هو قيمة للغاية، عندما الكيس حدث نزيف أو عدوى، CT والرنين المغناطيسي يمكن أن توفر معلومات مفيدة.

3. جين التشخيص:

ويشمل أساسا للتحليل الجيني الربط، طفرة الكشف عن الجين المباشرة واحد كشف النوكليوتيدات تعدد الأشكال وهلم جرا.

http://www.kidneyfailurearabic.com/kidney-failure

أخطار تكيس الكلى

التصنيف العام التعقيبات (0) إضافة تعليق   

1. الوراثة:

مرض الكلى المتعدد الكيسات هو اضطراب الكلى الوراثية. عندما يكون للمرضى هذا المرض، وسوف يخيف أن هذا المرض يمكن أن تنتقل إلى أطفالهم، والأسرة يخشى أن يكون هذا الجين المرض.

2. النمو:

مع زيادة العمر، وعدد وحجم الخراجات الكلى تتزايد تدريجيا ويتغير.

3. المضاعفات:

التغيرات الكيسية في مرض الكلى المتعدد الكيسات لا تقتصر فقط على الكلى، ولكن أيضا تتصل الكبد والبنكرياس والطحال والمبيض وغيرها من الأجهزة. ولذلك، فإن مرض الكلى المتعدد الكيسات ليس فقط السبب الرئيسي للفشل الكلوي، ولكن أيضا أمراض جهازية.

http://www.kidneyfailurearabic.com/kidney-failure


استضافة مجانية من موقع مدونات عبر ! | الموقع غير مسؤول عن محتويات المدونة، فقط صاحب المدونة يتحمل كامل المسؤولية عن مضامينها | التبليغ عن مخالفة- Report copyright abuse | سياسة الخصوصية |نسخة الموبايل