النظام الغذائي المتلازمة الكلوية

التصنيف العام التعقيبات (0) إضافة تعليق   

1. السيطرة على ملح الصوديوم:يجب على المريض أن تأكل الطعام قليل الملح عندما في الاستسقاء,لتجنب زيادة الاستسقاء,عموما كمية الملح لا يزيد على 2غرام من المناسب , وتعطيل الأطعمة المحفوظة و يتناول قليل من الماجي و الصودا, عندما هدأت الاستسقاء و بروتين البلازما وثيق إلى وضعها الطبيعي، واستئناف النظام الغذائي العادي.

2. السيطرة على البروتين: عندما الناس يعاني من المتلازمة الكلوية وهناك عدد كبير من البروتينات افراز من البول و انخفاض البروتين البشري وفي حالة سوء التغذية بالبروتين, نقص بروتينات الدم البلازما الغروانية الضغط الاسموزي، مما أدى إلى وذمة صهر نان شياو و انخفاض مقاومة الجسم ,لذلك,في المرحلة المبكرة المتلازمة الكلوية بدون الفشل الكلوي يجب على المريض أن يتناول الأطعمة غني بالبروتين عالي الجودة مثل الأسماك واللحوم و الخ, وهذا يساعد على التخفيف من حدة نقص بروتينات الدم و بعض المضاعفات يترتب على ذلك. يمكن اتباع نظام غذائي عالي البروتين زيادة تدفق الدم الكلوي ومعدل الترشيح الكبيبي و يجعل الشعرية الكبيبي في ارتفاع الضغط,و في نفس وقت الكثير من البروتين أيضا زيادة البروتين البول، ويمكن تسريع التصلب الكبيبي,لذلك يجب على المريض الذي يعاني من المتلازمة الكلوية المزمن أن يأكل الكمية الصغيرة نسبيا من البروتين عالي الجودة,عندما تلف الكلى ينبغي تناول الأطعمة منخفض البروتين .

3. السيطرة على الدهن:مريض المتلازمة الكلوية دائما يعاني من الدهون ,وهذا يمكن أن يسبب تصلب الشرايين والإصابة الكبيبي والخ,لذلك يجب على المريض أن يسيطرعلى تناول الأطعمة الغنية في الكولسترول والدهون مثل فضلات الحيوانات والدهون وبعض المأكولات البحرية والخ.

4. اضافة العناصر النزرة: لأن زيادة نفاذية الغشاء القاعدي الكبيبي المريض, بالإضافة إلى فقدان كميات كبيرة من البروتين في البول ,في نفس الوقت فقدان الهرمونات و العناصر النزرة التي جنبا إلى جنب مع البروتين, مما أدى إلى الجسم يفتقر إلى الكالسيوم والمغنيسيوم والزنك والحديد والعناصر الأخرى,لذلك ينبغي إيلاء الاقتضاء مكملة.وعموم يمكن عن طريق تناول الخضروات والفواكه والحبوب الذي غني بالفيتامينات والعناصر النزرة للاضافة.

 

اذا تريد أن تعرف المعلومات الأكثر, يمكن أن ترسل البريد الاكتروني إلى : kidneyhospital-china@hotmail.com

أعراض المتلازمة الكلوية

التصنيف العام التعقيبات (0) إضافة تعليق   

وتتميز المتلازمة الكلوية من قبل عدد كبير من أبسط بروتينية و نقص ألبومين الدم و الاستسقاء و الدهون ,ما يسمى ب "ثلاثة عالية واحدة منخفضة",هى المتلازمة السريرية التي تتسم الاضطرابات الأيضية الأخرى.

1. العدد الكبير من بول البروتينية

العدد الكبير من بول البروتينية هو المظاهر السريرية الرئيسية لمرضى المتلازمة الكلوية و هو أيضا الأكثر الفيزيولوجيا المرضية الأساسي للمتلازمة الكلوية. العدد الكبير من بول البروتينية هو يعني كمية الإفراز بروتين البول للكبار أكثر من 3.5 gكل يوم, في ظل الظروف الفسيولوجية العادية,غشاء الترشيح الكبيبي لديه حاجز الجزيئي وحاجز التهمة مما أدى إلى زيادة محتوى البروتين في البول من الأصل، في حين يتجاوز بكثير القريبة عودة امتصاص أنبوب صغير لتشكيل العدد الكبير من بول البروتينية. على هذا الأساس، فإن أي زيادة في ضغط الكبيبي ويؤدي إلى نضح عالية، والترشيح عالية من العوامل يمكن أن تزيد من إفراز البول من البروتين

2.خفضت ألبومين البلازما 30G / L, فقدان عدد كبير من


استضافة مجانية من موقع مدونات عبر ! | الموقع غير مسؤول عن محتويات المدونة، فقط صاحب المدونة يتحمل كامل المسؤولية عن مضامينها | التبليغ عن مخالفة- Report copyright abuse | سياسة الخصوصية |نسخة الموبايل