أعراض التهاب الكلية الذئبة والمحرمات الغذائية له

التصنيف العام التعقيبات (0) إضافة تعليق   

التهاب الكلي الذئبي هو أكثر شيوعا في النساء الشابات و الكهولة,اذا الحالة المريضي غير الخطيرة أن ليس لديهم البروتينية أو البيلة الدموية و الاستسقاء و ارتفاع ضغط الدم ,معظم المرضى يمكن يعاني من البروتينية و بول الكربات الجمر و البيض أو المتلازمة الكلوية و مع الأستسقاء و ارتفاع ضغط الدم أو انخفاض وظيفة الكلى و كثرة التبول اثناء الليل.المرض بداية سريعة من عدد قليل من المرضى و وظيفة الكلى تدهور بسرعة, يحدث معظم تلف الكلى بعد الحمى و العرثيه الروماتزم و الطفح الجلدي و إلخ ,اذا الحالات الشديدة يمكن أن يضر القلب و الرئة و الكبد و أجهزة المكونة للدم و الأعضاء والأنسجة الأخرى ,و في نفس وقت مع المظاهر السريرية المقابلة , أداء الأساسي هو ضرر الكلى لحوالي ربع المرضى .

المرحلة الحادة من الحمى أكثر شيوعا,معظم المرضي يعاني من فقر الدم و فراشة حمامي على الوجه و تورم المفاصل و تساقط الشعر و الطفح الجلدي و انصباب التامور و ضخامة الكبد و الطحال و تضخم العقد اللمفية و بدرجات متفاوتة من ذمة أو الانصباب الجنبي الخ.

ينبغي مرضي التهاب الكلي الذئبي لا يأكل أو يأكل قليل من الأطعمة التي مع تعزيز فاعلية الحساسة للضوء ,مثل التين و الشلجم و الكرفس و الحلزون الأصفر إليخ,اذا قد أكل يجب على المريض أن يجنب التعرض لأشعة الشمس,أن الفطروالفطر شيتاكي وبعض الأصباغ غذائية معينة و التبغ كل هم يمكن أن يؤدي إلى الذئبة الحمامية الجهازية,لذلك حاول أن لا تأكل أو يأكل قليل.

 

اذا تريد أن تعرف المعلومات الأكثر, يمكن أن ترسل البريد الاكتروني إلى : kidneyhospital-china@hotmail.com

الاعتبارات الغذائية التهاب الكلية الذئبة

التصنيف العام التعقيبات (0) إضافة تعليق   

1. إذا لدي مرضى أداء تلف الكلى,مثل قلة البول و ارتفاع ضغط الدم و الإستسقاء أو الآزوتيمية,ينبغي أن يتخذ النظام الغذائي قليل الملح و البروتين و يسيطر على المياه.بعد اختفاء الإستسقاء و ضغط الدم طبيعي و اختفاء الآزوتيمية يمكن المريض أن يتناول النظام الغذائي العادي.

2. المرضى في المرحلة النشطة يجب أن يأكل الأطعمة الخفيفة و يتناول كثير من الخضروات والفواكه الغنية بالفيتامينات.

3.المرضى في مرحلة المغفرة بدون الأعراض يمكن أن يتناول النظام الغذائي العادي.

4.تجنب الأطعمة المقلية, مرضى الذئبة بسبب التهاب في أمراض الجهاز الهضمي و سوء الهضم والامتصاص, الأطعمة المقلية غير قابلة للهضم يمكن أن تزيد من العبء على المعدة، مما يسبب عسر الهضم وإصابة المعدة أسوأ.

5. تجنب غذائي البنزين التي تحتوي على الأغذية البنزين الأمونيا.مثل لحوم البقر ومنتجات الألبان والجلد التوفو والسمك المجفف فضفاضة و الخ, وينبغي أيضا أن تجنب تناول الفول وفول الصويا من الأطعمة.

6. تجنب الأطعمة الثقيلة طعم و الدهنية, الأطعمة الدهنية عالية في الدهون، ومرضى الذئبة لها أمراض الأوعية الدموية,و مرضى الذئبة في أمراض الكلى و ينبغي النظام الغذائي لمرضى المناسب للضوء، وليس مالحة جدا, وإذا الكثير من الملح يزيد من العبء على الكلى و زيادة احتباس الماء و الصوديوم في الجسم.و كمية الملح من الأحسن لا يزيد على 5-8غرام.

تعديل للنظام غذائي أعلاه مرضى الذئبة الكلى الذين لا يمكن تجاهلها , أصدقاء المرضى الذين يجب الانتباه إلى النظام الغذائي السليم، لجعل حياتهم بصحة جيدة مرة أخرى، حتى أن المرض يزداد ببطء أفضل وبعيدا عن حياتنا.

 

اذا تريد أن تعرف المعلومات الأكثر, يمكن أن ترسل البريد الاكتروني إلى : kidneyhospital-china@hotmail.com .


استضافة مجانية من موقع مدونات عبر ! | الموقع غير مسؤول عن محتويات المدونة، فقط صاحب المدونة يتحمل كامل المسؤولية عن مضامينها | التبليغ عن مخالفة- Report copyright abuse | سياسة الخصوصية |نسخة الموبايل