مضاعفات تكيس الكلى

التصنيف العام التعقيبات (0) إضافة تعليق   

1.حصى الكلى :مريض تكيس الكلى ألم الوسط هو ممل ,اذا يظهر المغص مع البيلة الدموية المرنية هو يعني المريض يعاني من حصى الكلى.

2.الأكياس المتعددة في الأعضاء الأخرى: ما يقرب من نصف مرضى الكهول ADPKD يعاني من تكيس الكبد,و بعد 60 سنة نحو %70من المرضي يعاني من تكيس الكبد,تدهوره بطيء و مقارنة مع تكيس الكلى تأخر من نحو 10سنوات,أكياس التشكيل هو بسبب توسع الفناة الصفراوية,بالاضافة إلى ذلك,و يمكن أيضا البنكرياس و المبيض تشكيل الأكياس,و ارتفاع نسبة حدوث رتوج القولون.

3.الورم الوعائي حاقات الشريان الدماغي:نحو %10-%40من المرضي يعاني من هذا الورم الوعاغي,و في كثير من الأحيان بسبب تمدد الورم الوعائي و نزيف في المخ و تم العثور على طريق الفجص,بالاضافة إلى ذلك ,أن الورم الأورطي و مرض صمام القلب هما أيضا أكثر الشيوعا,في تكيس الكلى الطفولي تترافق مع ارتفاع ضغط الدم البابي و النمو الشاذ فقاعة الرئة.

4.ارتفاع ضغط الدم وعدوي المسالك البولية المتكررة والخ المضاعفات.

استهلاك المياه :عندما الناس يعاني من تكيس الكلى البسيط,انخفض وظيفة التركيز الكلى و يختاج المستقلب المزيد من المياه إلى افراز من الكلى,لذلك ,اذا مريض تكيس الكلى البسيط بدون الاستسقاء الواضح و ارتفاع ضغط الدم و قصور القلب لا يختاج السيطرة على المياه بعشوائي.

سيطرة على البروتين:يشير الطب الحديث,أن البروتين منخفض أو كثيرا ليست جيدة للكلى, لاسيما بعد تناول كثير من البروتين يمكن أن يختار المستقلب كثيرة,مثل اليوريا و الكرياتينين و الغوانيدين و بعض الجزيئات كل هم المستقلب النيتروجين.سيطرة على البروتين هو مفيد لتخفيف العبء على الكلى و تقليل إنتاج السموم و انفراج الحالة المريضي.

اذا تريد أن تعرف المعلومات الأكثر, يمكن أن ترسل البريد الاكتروني إلى : kidneyhospital-china@hotmail.com .

الأعراض مرض الكلى IGA

التصنيف العام التعقيبات (0) إضافة تعليق   

حلقة من بيلة دموية الإجمالي

حلقة من بيلة دموية الإجمالي أكثر شيوعا في الأطفال,و هو حدوث دائما بعد عدوى الجهاز التنفسي العلوي و بعض الأخر بعد التهاب المعدة والأمعاء الحاد أو التهاب المسالك البولية,الفاصل الزمني في 24-72 ساعات . بيلة دموية المستدامة لعدة ساعات إلى عدة أيام ثم إلى بيلة دموية مجهرية المستمرة, بعض المرضى يمكن أن تختفي ولكن في كثير من الأحيان ظهور بيلة دموية و عندما الهجوم إعادة بيلة دموية الإجمالي ويمكن أن يترافق مع أعراض جهازية خفيفة,مثل آلام في العضلات وتبول مؤلم و ألم في الظهر أو زيادة مؤقتة في ضغط الدم و النيتروجين اليوريا.

بيلة دموية المجهرية و بول البروتينية غير متناظرة

وهما المظاهر السريرية الرئيسية للأطفال والمراهقين الذين يعاني من مرض الكلىIGA,و في كثير من الأحيان يمكن العثور عليها في الفحص البدني , يمكن التعبير عن وبيلة دموية مجهرية بسيطة أو كمية صغيرة من بيلة دموية مجهرية مع بول البروتينية.

بول البروتينية

هو بول البروتنينة الخفيفة و كمية بروتين البول أقل من 1g كل اليوم,العدد القليل من المرضى يمكن يعاني من بول البروتينية الكثير و حتي المتلازمة الكلوية.

الأخري

بعض المرضى يمكن أن يعاني من المتلازمة الكلوية و المتلازمة الكلوية التقدمية بسرعة و الفشل الكلوي, والعدد القليل يمكن حدوث ألم أسفل الظهر أو البطن المرتبطة بيلة دموية.

 

اذا تريد أن تعرف المعلومات الأكثر, يمكن أن ترسل البريد الاكتروني إلى : kidneyhospital-china@hotmail.com


استضافة مجانية من موقع مدونات عبر ! | الموقع غير مسؤول عن محتويات المدونة، فقط صاحب المدونة يتحمل كامل المسؤولية عن مضامينها | التبليغ عن مخالفة- Report copyright abuse | سياسة الخصوصية |نسخة الموبايل