النظام الغذائي المتلازمة الكلوية

التصنيف العام التعقيبات (0) إضافة تعليق   

1. السيطرة على ملح الصوديوم:يجب على المريض أن تأكل الطعام قليل الملح عندما في الاستسقاء,لتجنب زيادة الاستسقاء,عموما كمية الملح لا يزيد على 2غرام من المناسب , وتعطيل الأطعمة المحفوظة و يتناول قليل من الماجي و الصودا, عندما هدأت الاستسقاء و بروتين البلازما وثيق إلى وضعها الطبيعي، واستئناف النظام الغذائي العادي.

2. السيطرة على البروتين: عندما الناس يعاني من المتلازمة الكلوية وهناك عدد كبير من البروتينات افراز من البول و انخفاض البروتين البشري وفي حالة سوء التغذية بالبروتين, نقص بروتينات الدم البلازما الغروانية الضغط الاسموزي، مما أدى إلى وذمة صهر نان شياو و انخفاض مقاومة الجسم ,لذلك,في المرحلة المبكرة المتلازمة الكلوية بدون الفشل الكلوي يجب على المريض أن يتناول الأطعمة غني بالبروتين عالي الجودة مثل الأسماك واللحوم و الخ, وهذا يساعد على التخفيف من حدة نقص بروتينات الدم و بعض المضاعفات يترتب على ذلك. يمكن اتباع نظام غذائي عالي البروتين زيادة تدفق الدم الكلوي ومعدل الترشيح الكبيبي و يجعل الشعرية الكبيبي في ارتفاع الضغط,و في نفس وقت الكثير من البروتين أيضا زيادة البروتين البول، ويمكن تسريع التصلب الكبيبي,لذلك يجب على المريض الذي يعاني من المتلازمة الكلوية المزمن أن يأكل الكمية الصغيرة نسبيا من البروتين عالي الجودة,عندما تلف الكلى ينبغي تناول الأطعمة منخفض البروتين .

3. السيطرة على الدهن:مريض المتلازمة الكلوية دائما يعاني من الدهون ,وهذا يمكن أن يسبب تصلب الشرايين والإصابة الكبيبي والخ,لذلك يجب على المريض أن يسيطرعلى تناول الأطعمة الغنية في الكولسترول والدهون مثل فضلات الحيوانات والدهون وبعض المأكولات البحرية والخ.

4. اضافة العناصر النزرة: لأن زيادة نفاذية الغشاء القاعدي الكبيبي المريض, بالإضافة إلى فقدان كميات كبيرة من البروتين في البول ,في نفس الوقت فقدان الهرمونات و العناصر النزرة التي جنبا إلى جنب مع البروتين, مما أدى إلى الجسم يفتقر إلى الكالسيوم والمغنيسيوم والزنك والحديد والعناصر الأخرى,لذلك ينبغي إيلاء الاقتضاء مكملة.وعموم يمكن عن طريق تناول الخضروات والفواكه والحبوب الذي غني بالفيتامينات والعناصر النزرة للاضافة.

 

اذا تريد أن تعرف المعلومات الأكثر, يمكن أن ترسل البريد الاكتروني إلى : kidneyhospital-china@hotmail.com

أعراض المتلازمة الكلوية

التصنيف العام التعقيبات (0) إضافة تعليق   

وتتميز المتلازمة الكلوية من قبل عدد كبير من أبسط بروتينية و نقص ألبومين الدم و الاستسقاء و الدهون ,ما يسمى ب "ثلاثة عالية واحدة منخفضة",هى المتلازمة السريرية التي تتسم الاضطرابات الأيضية الأخرى.

1. العدد الكبير من بول البروتينية

العدد الكبير من بول البروتينية هو المظاهر السريرية الرئيسية لمرضى المتلازمة الكلوية و هو أيضا الأكثر الفيزيولوجيا المرضية الأساسي للمتلازمة الكلوية. العدد الكبير من بول البروتينية هو يعني كمية الإفراز بروتين البول للكبار أكثر من 3.5 gكل يوم, في ظل الظروف الفسيولوجية العادية,غشاء الترشيح الكبيبي لديه حاجز الجزيئي وحاجز التهمة مما أدى إلى زيادة محتوى البروتين في البول من الأصل، في حين يتجاوز بكثير القريبة عودة امتصاص أنبوب صغير لتشكيل العدد الكبير من بول البروتينية. على هذا الأساس، فإن أي زيادة في ضغط الكبيبي ويؤدي إلى نضح عالية، والترشيح عالية من العوامل يمكن أن تزيد من إفراز البول من البروتين

2.خفضت ألبومين البلازما 30G / L, فقدان عدد كبير من

النطام الغذائي لمريض التهاب الكلي الذئبي

التصنيف العام التعقيبات (0) إضافة تعليق   

التهاب الكلي الذئبي يعني الذئبة الحماراء الجهازة(SLE )مع المناعة الكليتين تضرر و في نفس وقت مع الأعراض السريرية لتي الكلي تضرر في ظاهر.التهاب الكلي الذئبي هو الجزء المركب المهم من SLE.الكلي تضرر ليعاني المريض من البول البروتين و البول الكريات الحمر و البول الكريات البيض و البول مثل الأنبوبي و انخفض الوظيفة التصفية الكبيبي و الوظيف الأنابيب .الدرجة الكلي التضرر متعلق بالانذاري SLE ,الكلي تضرر و الوظيفة الكلي التقدمي هما السببان الرئسيين يؤدى إلي الموت,فيجب علي الانسان أن اهتم بهما.

ينبغي المريض أن يأكل الأطعمة غني من فيتامين AوB6و Dو E.مثل زيت كبد العوت و اللبن و بيضة البط غني من فيتامين A.الأطعمة غني من الكاروتين تحتوي على والجزر والذرة والبطاطا الحلوة والطماطم والتوت الأحمر والكرز و إسكدنيا و الخوخ و البرتقال والخ.الأطعمة غني من فيتامين B6تحتوي على الخميرة و الحبوب جنين القمح والذرة والقمح والحبوب والشوفان ونخالة الأرز و الخ.الأطعمة غني من فيتامين Dتحتوي على منتجات الألبان و بيضة البط إلخ.

ما هو الأطعمة ينبغي مرضي التهاب الكلي الذئبي لا يأكل؟

ينبغي مرضي التهاب الكلي الذئبي لا يأكل أو يأكل قليل من الأطعمة التي مع تعزيز فاعلية الحساسة للضوء ,مثل التين و الشلجم و الكرفس و الحلزون الأصفر إليخ,اذا قد أكل يجب على المريض أن يجنب التعرض لأشعة الشمس,أن الفطروالفطر شيتاكي وبعض الأصباغ غذائية معينة و التبغ كل هم يمكن أن يؤدي إلى الذئبة الحمامية الجهازية,لذلك حاول أن لا تأكل أو يأكل قليل.

 

اذا تريد أن تعرف المعلومات الأكثر, يمكن أن ترسل البريد الاكتروني إلى : kidneyhospital-china@hotmail.com

أعراض التهاب الكلية الذئبة والمحرمات الغذائية له

التصنيف العام التعقيبات (0) إضافة تعليق   

التهاب الكلي الذئبي هو أكثر شيوعا في النساء الشابات و الكهولة,اذا الحالة المريضي غير الخطيرة أن ليس لديهم البروتينية أو البيلة الدموية و الاستسقاء و ارتفاع ضغط الدم ,معظم المرضى يمكن يعاني من البروتينية و بول الكربات الجمر و البيض أو المتلازمة الكلوية و مع الأستسقاء و ارتفاع ضغط الدم أو انخفاض وظيفة الكلى و كثرة التبول اثناء الليل.المرض بداية سريعة من عدد قليل من المرضى و وظيفة الكلى تدهور بسرعة, يحدث معظم تلف الكلى بعد الحمى و العرثيه الروماتزم و الطفح الجلدي و إلخ ,اذا الحالات الشديدة يمكن أن يضر القلب و الرئة و الكبد و أجهزة المكونة للدم و الأعضاء والأنسجة الأخرى ,و في نفس وقت مع المظاهر السريرية المقابلة , أداء الأساسي هو ضرر الكلى لحوالي ربع المرضى .

المرحلة الحادة من الحمى أكثر شيوعا,معظم المرضي يعاني من فقر الدم و فراشة حمامي على الوجه و تورم المفاصل و تساقط الشعر و الطفح الجلدي و انصباب التامور و ضخامة الكبد و الطحال و تضخم العقد اللمفية و بدرجات متفاوتة من ذمة أو الانصباب الجنبي الخ.

ينبغي مرضي التهاب الكلي الذئبي لا يأكل أو يأكل قليل من الأطعمة التي مع تعزيز فاعلية الحساسة للضوء ,مثل التين و الشلجم و الكرفس و الحلزون الأصفر إليخ,اذا قد أكل يجب على المريض أن يجنب التعرض لأشعة الشمس,أن الفطروالفطر شيتاكي وبعض الأصباغ غذائية معينة و التبغ كل هم يمكن أن يؤدي إلى الذئبة الحمامية الجهازية,لذلك حاول أن لا تأكل أو يأكل قليل.

 

اذا تريد أن تعرف المعلومات الأكثر, يمكن أن ترسل البريد الاكتروني إلى : kidneyhospital-china@hotmail.com

الاعتبارات الغذائية التهاب الكلية الذئبة

التصنيف العام التعقيبات (0) إضافة تعليق   

1. إذا لدي مرضى أداء تلف الكلى,مثل قلة البول و ارتفاع ضغط الدم و الإستسقاء أو الآزوتيمية,ينبغي أن يتخذ النظام الغذائي قليل الملح و البروتين و يسيطر على المياه.بعد اختفاء الإستسقاء و ضغط الدم طبيعي و اختفاء الآزوتيمية يمكن المريض أن يتناول النظام الغذائي العادي.

2. المرضى في المرحلة النشطة يجب أن يأكل الأطعمة الخفيفة و يتناول كثير من الخضروات والفواكه الغنية بالفيتامينات.

3.المرضى في مرحلة المغفرة بدون الأعراض يمكن أن يتناول النظام الغذائي العادي.

4.تجنب الأطعمة المقلية, مرضى الذئبة بسبب التهاب في أمراض الجهاز الهضمي و سوء الهضم والامتصاص, الأطعمة المقلية غير قابلة للهضم يمكن أن تزيد من العبء على المعدة، مما يسبب عسر الهضم وإصابة المعدة أسوأ.

5. تجنب غذائي البنزين التي تحتوي على الأغذية البنزين الأمونيا.مثل لحوم البقر ومنتجات الألبان والجلد التوفو والسمك المجفف فضفاضة و الخ, وينبغي أيضا أن تجنب تناول الفول وفول الصويا من الأطعمة.

6. تجنب الأطعمة الثقيلة طعم و الدهنية, الأطعمة الدهنية عالية في الدهون، ومرضى الذئبة لها أمراض الأوعية الدموية,و مرضى الذئبة في أمراض الكلى و ينبغي النظام الغذائي لمرضى المناسب للضوء، وليس مالحة جدا, وإذا الكثير من الملح يزيد من العبء على الكلى و زيادة احتباس الماء و الصوديوم في الجسم.و كمية الملح من الأحسن لا يزيد على 5-8غرام.

تعديل للنظام غذائي أعلاه مرضى الذئبة الكلى الذين لا يمكن تجاهلها , أصدقاء المرضى الذين يجب الانتباه إلى النظام الغذائي السليم، لجعل حياتهم بصحة جيدة مرة أخرى، حتى أن المرض يزداد ببطء أفضل وبعيدا عن حياتنا.

 

اذا تريد أن تعرف المعلومات الأكثر, يمكن أن ترسل البريد الاكتروني إلى : kidneyhospital-china@hotmail.com .

يمكن مريض تكيس الكلى أن يعيش إلى متي

التصنيف العام التعقيبات (0) إضافة تعليق   

يمكن مريض تكيس الكلى أن يعيش إلى متي ؟ أن هي واحدة من المسائل التي تهم المريض, مجرد طرح هذا السؤال البسيط هو غير معقول , لأنه يعتمد على جوانب كثيرة مثل الحالة المريضي و جسم المريض و العلاج.بالطبع يتم اختيار طريقة العلاج الأكثر أهمية ,لذلك لا تقلق كثيرا حول هذه المشكلة , و هام لتحديد العلاج القياسية بكذا الحياة امتدادا بطبيعيا.

يقول الخبير: طالما أن المريض لا يزال علاج فعال يمكن تمديد حياة, في الواقع يمكن مريض تكيس الكلى أن يعيش إلى متي؟ هى يعتمد على اختيار العلاج .في علاج تكيس الكلى ينبغي في خين تخفيف الضغط القانون مع التركيز انفراج القمع الكلى و حماية وظائف الكلى. الجراحة التقليدية ليس الصدمة كبيرة فقط ,بل الكيس الكبير إزالة و الكيس الصغير تنمو بسرعة, سوف يكون الحلقة المفرغة.

على العلاج من هذا المرض, استخدام المواد الفعالة الصغرى الطب الصيني بناء على جدار الكيس و من خلال تحسين جدارالكيس دوران الأوعية الدقيقة جعل السائل الكيسي الى زيادة امتصاص وانخفاض إفراز و الكيس خفضت تدريجيا ستحقيق الغرض من رفع الظلم الكلى,هذا تمديد حياة المريض إلى الحد الكبير.

لديه علاقة مع حياة المريض وهناك ثلاثة عوامل:ادامة والنظام الغذائي الخفيفة و الشيء الأكثر أهمية هو لتأسيس الثقة للتغلب على المرض, هذه هي المرجح لابطاء تدهور المرض و تسريع الانتعاش من المرض , وخصوصا في عملية العلاج، والحفاظ على حسن الخلق هو أكثر أهمية,لذلك لإطالة الحياة ينبغي أن لدينا الثقة للتغلب على المرض واتخاذ موقف إيجابي,ولذلك يمكن مريض تكيس الكلى أن يعيش إلى متي ليس لديها الحدود الجيدة.

 

اذا تريد أن تعرف المعلومات الأكثر, يمكن أن ترسل البريد الاكتروني إلى : kidneyhospital-china@hotmail.com .

هل يمكن مريض تكيس الكلى أن يشرب الخمر

التصنيف العام التعقيبات (0) إضافة تعليق   

هل يمكن مريض تكيس الكلى أن يشرب الخمر؟أن شرب الخمرهو عادة الحياة لكثير من الناس,و وشرب كوب من الخمر قبل وجبات الطعام اليوم إن هو مفيد لجسم ,لكلن هل يمكن مريض تكيس الكلى أن يشرب الخمر؟ أصبحت هذه المشكلة الشكوك لكثير من الناس, يريد أن تشرب ولكن تقلق بجدية حول مرض الكلى لهم, هل ترتبط الاثنين؟

وجدت الدراسة أن العلماء الكحول، وخصوصا النبيذ، للحصول على أفضل من حيث المرضى الذين يعانون أمراض تكيس الكلى يجب الإقلاع عنه, الكحول مزعجة بشكل خاص إلى الكلى، والتي يمكن أن تحفز مباشرة نشاط بروتين التكيس، وتسريع إفراز السوائل داخل المحفظة، وتسريع نمو الكيس.لذلك ,يقول الخبير بالتأكيد لا يشرب الخمر,لإنه يمكن سيكون تهديدا خطيرا للحياة والصحة.

أمراض الكلى مثل الكيس الكلوي و تكيس الكلي و الخ يحتاج بيئة جيدة في الجسم. وغالبا ما شرب الخمر يمكن أن يرتفع من ضغط الدم و شرب كثير من الخمر يمكن يجعل خلايا ملزمة فقدان الماء و الكرياتين في العضلات بفرط الاستقلاب سوف يؤدي إلى ارتفاع الكرياتين, عندما تحلل الكحول يمكن أن تنتج المواد الحمضية مما حدوث تسمم الحماض الأيضي, الغثيان ويظهر فقدان الشهية، والاكتئاب والصداع وأعراض أخرى, الشرب لفترات طويلة يمكن أن يؤدي إلى فقر الدم ، ضعف الصفائح الدموية، وحدوث نزيف مختلف، ويمكن أن يؤدي إلى سوء امتصاص الجهاز الهضمي, نقص التغذية تسبب الجسم لفيتامين B1، B2 وحمض الفوليك للحد من استخدام و زيادة فيتامين B6 إفراز و أيضا يمكن أن يؤدي إلى التصلب العصيدي و الدهون الخ. هذه هي أخطار الكحول على الجسم.

هكذا, الشراب لمرضى تكيس الكلى هو ببساطة القاتل,يجب على المريض المشروبات الكحولية في فقته ل لصحتهم و مع العلاج من مستشفى أمراض الكلى .

 

اذا تريد أن تعرف المعلومات الأكثر, يمكن أن ترسل البريد الاكتروني إلى : kidneyhospital-china@hotmail.com .

مضاعفات تكيس الكلى

التصنيف العام التعقيبات (0) إضافة تعليق   

1.حصى الكلى :مريض تكيس الكلى ألم الوسط هو ممل ,اذا يظهر المغص مع البيلة الدموية المرنية هو يعني المريض يعاني من حصى الكلى.

2.الأكياس المتعددة في الأعضاء الأخرى: ما يقرب من نصف مرضى الكهول ADPKD يعاني من تكيس الكبد,و بعد 60 سنة نحو %70من المرضي يعاني من تكيس الكبد,تدهوره بطيء و مقارنة مع تكيس الكلى تأخر من نحو 10سنوات,أكياس التشكيل هو بسبب توسع الفناة الصفراوية,بالاضافة إلى ذلك,و يمكن أيضا البنكرياس و المبيض تشكيل الأكياس,و ارتفاع نسبة حدوث رتوج القولون.

3.الورم الوعائي حاقات الشريان الدماغي:نحو %10-%40من المرضي يعاني من هذا الورم الوعاغي,و في كثير من الأحيان بسبب تمدد الورم الوعائي و نزيف في المخ و تم العثور على طريق الفجص,بالاضافة إلى ذلك ,أن الورم الأورطي و مرض صمام القلب هما أيضا أكثر الشيوعا,في تكيس الكلى الطفولي تترافق مع ارتفاع ضغط الدم البابي و النمو الشاذ فقاعة الرئة.

4.ارتفاع ضغط الدم وعدوي المسالك البولية المتكررة والخ المضاعفات.

استهلاك المياه :عندما الناس يعاني من تكيس الكلى البسيط,انخفض وظيفة التركيز الكلى و يختاج المستقلب المزيد من المياه إلى افراز من الكلى,لذلك ,اذا مريض تكيس الكلى البسيط بدون الاستسقاء الواضح و ارتفاع ضغط الدم و قصور القلب لا يختاج السيطرة على المياه بعشوائي.

سيطرة على البروتين:يشير الطب الحديث,أن البروتين منخفض أو كثيرا ليست جيدة للكلى, لاسيما بعد تناول كثير من البروتين يمكن أن يختار المستقلب كثيرة,مثل اليوريا و الكرياتينين و الغوانيدين و بعض الجزيئات كل هم المستقلب النيتروجين.سيطرة على البروتين هو مفيد لتخفيف العبء على الكلى و تقليل إنتاج السموم و انفراج الحالة المريضي.

اذا تريد أن تعرف المعلومات الأكثر, يمكن أن ترسل البريد الاكتروني إلى : kidneyhospital-china@hotmail.com .

الأعراض مرض الكلى IGA

التصنيف العام التعقيبات (0) إضافة تعليق   

حلقة من بيلة دموية الإجمالي

حلقة من بيلة دموية الإجمالي أكثر شيوعا في الأطفال,و هو حدوث دائما بعد عدوى الجهاز التنفسي العلوي و بعض الأخر بعد التهاب المعدة والأمعاء الحاد أو التهاب المسالك البولية,الفاصل الزمني في 24-72 ساعات . بيلة دموية المستدامة لعدة ساعات إلى عدة أيام ثم إلى بيلة دموية مجهرية المستمرة, بعض المرضى يمكن أن تختفي ولكن في كثير من الأحيان ظهور بيلة دموية و عندما الهجوم إعادة بيلة دموية الإجمالي ويمكن أن يترافق مع أعراض جهازية خفيفة,مثل آلام في العضلات وتبول مؤلم و ألم في الظهر أو زيادة مؤقتة في ضغط الدم و النيتروجين اليوريا.

بيلة دموية المجهرية و بول البروتينية غير متناظرة

وهما المظاهر السريرية الرئيسية للأطفال والمراهقين الذين يعاني من مرض الكلىIGA,و في كثير من الأحيان يمكن العثور عليها في الفحص البدني , يمكن التعبير عن وبيلة دموية مجهرية بسيطة أو كمية صغيرة من بيلة دموية مجهرية مع بول البروتينية.

بول البروتينية

هو بول البروتنينة الخفيفة و كمية بروتين البول أقل من 1g كل اليوم,العدد القليل من المرضى يمكن يعاني من بول البروتينية الكثير و حتي المتلازمة الكلوية.

الأخري

بعض المرضى يمكن أن يعاني من المتلازمة الكلوية و المتلازمة الكلوية التقدمية بسرعة و الفشل الكلوي, والعدد القليل يمكن حدوث ألم أسفل الظهر أو البطن المرتبطة بيلة دموية.

 

اذا تريد أن تعرف المعلومات الأكثر, يمكن أن ترسل البريد الاكتروني إلى : kidneyhospital-china@hotmail.com


استضافة مجانية من موقع مدونات عبر! | الموقع غير مسؤول عن محتويات المدونة، فقط صاحب المدونة يتحمل كامل المسؤولية عن مضامينها | التبليغ عن مخالفة | سياسة الخصوصية |نسخة الموبايل