علاج مرض الكلي متعددة الكيسات

التصنيف العام التعقيبات (0) إضافة تعليق   

للأسف لا يوجد علاج شافي في الوقت الحالي، لكن بشكل عام ينصح بالمحافظة على مستوى ضغط الدم للتقليل من التسارع في قصور وظائف الكلى كما ينصح بالتقيد بالنصائح الأخرى التي تعطى لمرضى القصور الكلوي المزمن وقد يحتاج المريض إلى بعض الأدوية التي تعطى لهؤلاء المرضى لإبطاء عملية تلف الكلى.

o مضادات ارتفاع ضغط الدم

o مدرات البول

o حمية غذائية

o منع و علاج التهابات المجاري البولية

o علاج فقرِ الدم

o الغسيل الكلوي

 

o عند الفشل الكلوي إزالة الكلي وزراعة الكلى

بالنسبة إلى مريض مرض الكلي متعددة الكيسات ، نظام الغذائي لعب الدورة المهمة من علاج . اذا لا تعمل المشروع عن نظام الغذائي السليم و المناسب ، يمكنك أن ترسل البريد الكتروني إلي لتحصل  القائمة السليمة و المناسية : 

اعراض من مرض الكلي : ارتفاع ضغط الدم

التصنيف العام التعقيبات (0) إضافة تعليق   

ان ارتفاع ضغط الدم من اشهر الامراض الحديثة الشائعه و المتعلقة بأمراض القلب و الأوعيه الدمويه و الكلى ، و يعتبر ضغط الدم مرتفعاً اذا كان زائد عن المعدل الطبيعي و هو 80/120 ملم زئبق ، نتيجة لخلل بأحد العوامل الرئيسيه التاليه التي تتحكم في ضغط الدم و هي :

أمراض القلب و الأوعيه الدمويه في حد ذاتها كتصلب الشرايين على سبيل المثال لا الحصر.

أمراض الجهاز العصبي .

أمراض الجهاز الهرموني و الغدد الصماء .

 

أمرض الجهاز البولي كالفشل الكلوى.

ارتفاع ضغط الدم العرض المشترك من مرض الكلي . و لكن ، ارتفاع ضغط الدم السبب المشترك من مرض الكلي  . ارتفاع ضغط الدم  و الفشل تلكلوي الدزرة الرهيب . 

اذا لديك المشكلة عن ارتفاع ضغط الدم من مرض الكلي ، يمكنك أن ترسل البريد الالكتروني إلي :

نظام الغذائي السليم و المناسب إلى مرض مرض الكلي ارتفاع ضغط الدم

التصنيف العام التعقيبات (0) إضافة تعليق   

الأول ، ارتفاع ضغط الدم ( ضغط الدم الغذائي ) المرضى عادة يجب أن تكون نباتية خفيفة (طعام نباتي) القائمة.

● يجب أن تأكل هناك ضغط الدم و الدهون في الدم وخفض تأثير المواد الغذائية ، مثل الكرفس والملفوف و الفجل والجزر و قناديل البحر ، والأعشاب البحرية ، والبصل ، والثوم ( الثوم الغذائية ) ، والزعرور ، والكستناء المياه ، والموز، وما إلى ذلك؛

● يجب أن يأكل البروتين النباتي ( البروتين الغذائي ) المحتوى من الأطعمة، مثل مختلف الفاصوليا ومنتجات الصويا والسبانخ والباذنجان و الغلوتين ، محفظة الراعي ، وبذور السمسم ، والفطر ، والأعشاب البحرية ، وما إلى ذلك؛

● عادة أفضل من زيت الطبخ النباتي ؛

● الأطعمة اللحوم الصغيرة ويمكن أيضا يأكل قليلا ، مثل لحم الخنزير ، ولحم الخنزير ، الأضلاع لحم الخنزير ، ولحم البقر ، الرنجة ، سمك الفرخ ، blackfish ، وذلك للحفاظ على بعض العناصر الغذائية .

الثانية ، و المرضى غير صالحة لل استهلاك البشري

★ الأطعمة الغنية بالتوابل مثل الفلفل و الفلفل الحار وزيت الفلفل الحار وصلصة الفلفل الحار، و أيضا يجب أن تأكل أو لا تأكل ؛

★ النفط الحيوانية (منتجات النفط) مستويات عالية من الدهون و الأطعمة الكولسترول و الأطعمة الحلوة ، مثل الدهون والكبد والدماغ و الكلى ابنه وصفار البيض و زيت كبد سمك القد ، بطارخ السمك وسرطان البحر والسكر و الحلويات والمواد الغذائية ؛

★ من السهل تناول الأطعمة المنتجة للغاز مثل الفول والبطاطس و البطاطا ، وغيرها؛

★ يجب استخدام كميات أقل من الملح، و يطبخ مع الملح مهزوما كما بشكل صحيح ، ويفضل أن لا يزيد عن 5 غرامات من الملح يوميا ، على الأطعمة المملحة يجب أن تأكل أو لا تأكل ؛

★ الحياة اليومية ، ولكن أيضا تجنب التبغ والكحول و الشاي والقهوة و الكاكاو وغيرها من الأطعمة الإثارة.

اذا تريد أن تحصل القائمة عن الغذائية السليمة و المناسبة إلى مريض مرض الكلي ارتفاع ضغط الدم ، يمكنك أن ترسل البريد الالكتروني إلي :

 

نظام الغذائي لمريض مرض الكلي و ارتفاع الكرياتين

التصنيف العام التعقيبات (0) إضافة تعليق   

لمرضى الكلى، و الكرياتينين عالية غالبا ما يعني الفشل الكلوي الحاد. الكرياتينين هو نتاج التمثيل الغذائي في العضلات في جسم الإنسان في ظل الظروف العادية ، تفرز عن طريق الكلى . ارتفاع الكرياتينين يعني تم ظيفة الكلى بأضرار بالغة ولم تعد قادرة على مساعدة الجسم على التخلص من النفايات ، وذلك عندما تقدر الكرياتينين في الدم أعلى من النطاق القياسية، مرضى الكلى تحتاج إلى ضبط النظام الغذائي الخاص بك ، وتجنب استخدام كمية كبيرة من المواد الغذائية النفايات الأيضية لتخفيف العبء على الكلى . لذلك ، والحياة اليومية ، يحدث ارتفاع الكرياتينين عندما مرض الكلى ، ما هي الأطعمة ليست للأكل ؟

مرضى الكلى مع الكرياتينين عالية لا يمكن أن تأكل ما الطعام؟

1 كمية من تجنب الأغذية الغنية بالبروتين

البروتين هو واحد من العناصر الأساسية للجسم البشري ، ولكن ل مرضى الكلى ، و على المدى الطويل نسبة عالية من البروتين الغذائي زيادة العبء على الكلى ، وتدهور أمراض الكلى ، وبالتالي فإن النظام الغذائي يجب تجنب تناول الأطعمة الغنية بالبروتين ، مثل الفاصوليا و منتجات الصويا السيطرة الفعالة على البروتين لحماية وظائف الكلى المتبقية. بصفة عامة ، و أمراض الكلى أكثر شدة ، وتقييد البروتين أكثر صرامة.

2 تناول الأطعمة المحفوظة

معظم الصوديوم الحفاظ على المزيد من الأطعمة . الكلى هو الحفاظ على توازن الكهارل و توازن الماء من الأجهزة الحيوية في الجسم . وسوف يؤدي مباشرة إلى تلف الكلى من الصوديوم أيون الخلل في التمثيل الغذائي في الجسم ، مما يسبب الهايبرناترميا الصوديوم أو خزان المياه الانزلاق . لمرضى الكلى، و استخدام عدد كبير من الأطعمة المحفوظة زيادة اضطرابات التمثيل الغذائي من الصوديوم والماء ، مما يزيد من تطور مرض الكلى. لذلك، مرضى الكلى في النظام الغذائي اليومي ينبغي اتخاذها ل تجنب تناول الأطعمة المملحة كثيرا. وينبغي أن يكون النظام الغذائي استنادا للضوء ، لتجنب تفاقم الحالة و الكرياتينين عالية.

3 أشياء لتناول الطعام أو تناول البوتاسيوم ، والتحكم في كمية البوتاسيوم

أمراض الكلى عادة ارتفاع البوتاسيوم . البوتاسيوم يمكن أن تحدث عدم انتظام ضربات القلب على المدى الطويل، ضعف العضلات الانكماش، حتى الشلل. ينبغي أن مرضى الكلى البوتاسيوم عالية حتى لا تأكل أو تناول الأطعمة عالية البوتاسيوم . الحياة اليومية ، وتشمل الأطعمة عالية البوتاسيوم الأكثر شيوعا والموز، و العنب ، والتفاح ، والبرتقال ، والأعشاب البحرية ، والاغتصاب، و الشمر والسبانخ والباذنجان ، والأعشاب البحرية ، لوتش ، الحنطة السوداء، البطاطا الحلوة وهلم جرا.

4 تناول الأطعمة عالية الفوسفور ، وتناول المزيد من الأطعمة عالية في الكالسيوم

تراكم كميات كبيرة من الفوسفور في الجسم ، وسوف تؤثر على امتصاص الجسم لل كالسيوم ، مما اثار سلسلة من الانزعاج للصداع سبيل المثال العظام، هشاشة العظام كسر بسهولة ، وهشاشة العظام . الكلى هو الجهاز الرئيسي من الصف الفوسفور ، وذلك عندما تلف الكلى، و الفوسفور الارتفاع، و يؤدي بسهولة إلى العظمي الكلوي . ل مراقبة جيدة لمستويات الفوسفور في الدم، وتحسين امتصاص الجسم للكالسيوم ، يجب مرضى الكلى تأكل أو لا تأكل الأطعمة التي تحتوي على الفوسفور مقارنة سبيل المثال الذرة و بذور البطيخ والفول السوداني ، ولحم الخنزير ، صفار البيض ، وبذور السمسم، و الفطر ، زنبق ، والأعشاب البحرية ، والفاصوليا والشوفان ، الخ .

وفقا ل عدد كبير من التجارب السريرية، و الكلى لديه وظيفة التمثيل الغذائي قوية ، عندما انخفض معدل الترشيح الكبيبي إلى ثلث الطبيعي ، تمت زيادة كرياتينين المصل بشكل ملحوظ ، وذلك عندما مرضى ارتفاع أمراض الكلى الكرياتينين ، بالإضافة إلى تعديلات بخلاف النظام الغذائي، و العلاج العلمية هي واحدة من التدابير للحد من مصل الكرياتينين الأساسية .

هذه بعض المعلوامات عن نظام الغذائي لمريض مرض الكلي و ارتفاع الكرياتين ، اذا تريد أن تعرف أكثر من ارتفاع الكرياتين أو مرض الكلي ن يمكنك أن ترسل البريد الالكتروني إلي :

 

Aنظام الغذائي لاعتلال الكلوية بالأيج

التصنيف العام التعقيبات (0) إضافة تعليق   

نظام الغذائب لعب الدورة المهمة من العلاج .

، يحتاج أن يتسلط الغذائية أيضا . a بالنسبة إلى اعتلال الكلوية باليج

يمكنك أن تأكل كميات صغيرة من اللحوم الخالية من الدهون ، صدور الدجاج. بيضة في اليوم، و يوم واحد الحليب 200ML هي أيضا جيدة - هي بروتين عالي الجودة ، واستيعابها بسهولة، لا يزيد من العبء على الكلى ---

السلاحف لا يمكن أن تأكل الدهون ثعبان البحر . البروتين أيضا. أسماك المياه العذبة تفسد الحساء هي أيضا جيدة --- أسبوع واحد مرة واحدة في الكارب أن تأكل حساء. شرائح لحم الخنزير من اليام 2 مرات في الأسبوع. اليام هو الكلى و الطحال. لا تأكل سيتشوان ، وليس محاولة لتناول الطعام المكتب و العشاء النفط الكبيرة Oshio ، طازجة ماسة ليست جيدة للكلى . لا تضع المنزل الطبخ أطباق اللحوم والدجاج، يمكن أن الخضروات عقد ليس محاولة لوضع -

حساء الراعي المحفظة البيض، الكرفس تمزيقه ، حساء الخضار وجذور اللوتس ، والكستناء المياه هي الغذاء الحرارة، علاج بيلة دموية ، وتمرير البراز هي أيضا جيدة . يمكنك أن تأكل البطاطا الحلوة والبطاطا و الذئب الخشنة تعزيز التمعج المعوية من النفايات من الجسم ، مما يقلل من العبء على الكلى مفيدة -

يمكنك الحضض شراب منقوع والأرز والشعير، و الذرة ينقع في الماء ، و ضغط الدم مدر للبول . لا تأكل بين عشية وضحاها النباتية ، والخضر الطازجة جيدا ---

الغذاء يمكن أن يكون أخف قليلا، و الملح أقل شيوعا وضعت على ذلك، لا تولي اهتماما لنوع من الملح. إذا التعرق في الصيف ، وبعض من الملح يمكن أن تكون متعددة . الطقس البارد لا عرق ، ووضع بعض الملح على أقل من ذلك، لا تحتاج إلى أن تسيطر على وجه التحديد .

اذا تريد أن تعرف أكثر من نظام الغذائي أو تريد أن نحصل الوصفة الغذائي ، يمكنك أن ترسل البريد الكتروني إلي :

كيف يخفض ارتفاع الكرياتين

التصنيف العام التعقيبات (0) التعليقات (2)   

هل تعرف الكرياتين ؟ في العادة ، يستطيع الكلي أن يزيح الكرياتين من الجسم و الدم . و لكن ، اذ يظهر التلف في الكلي ، لا يستطيع الكلي أن يزيح الكرياتين من الجسم و الدم ، يجمع الكرياتين في الجسم و الدم . مع مرور الوقت ، سيصبح المرياتين السم في الجسم .

تفعل التمارين الرياضية، مثل تاي تشي، الرقص، خطوة. المشي إيقاع الخطوات 110 في الدقيقة الواحدة أو أكثر، وحركة أكثر من ساعة واحدة مستمرة، وجع العضلات بعد التمرين لا تشعر بالحاجة إلى التمسك اليوم فعالة. مشاكل الكرياتينين في الدم عالية التمثيل الغذائي، وضعف وظائف الكلى. على أكل اللحوم والبقوليات والفواكه والخضروات وغيرها يمكن أن تؤكل

و كذلك ، بالإضافة إلى ذلك ، يستطيع المريض أن يقوم غسيل الكلي ليخفض ارتفاع الكرياتين . و لكن ، لا يستطيع المريض أن يقوم غسيل الكلي في وقت الطويل . و يمكن المريض أن يحافظ العلاج الادوية الجزئية الصينية ، العلاج الطبيعي ن يستطيع أن يصلاح الكلي و يخفض ارتفاع الكرياتين . و يمكنك أن ترسل البريد الالكتروني إلي لتعرف أكثر العلاج عن مرض الكلي أو ارتفاع الكرياتين :

ما هي مخاطر جراحة زرع الكلى في مرض الكلي المزمن في المرحلة الخامسة

التصنيف العام التعقيبات (0) التعليقات (1)   

ومن المعروف مرحلة 5 كد أيضا باسم مرض الكلى في نهاية المرحلة . انخفاض و ظائف الكلى إلى أقل من 15 ٪ في مرحلة 5 كد . يتم تقديم زرع الكلى لبعض المرضى في بعض المستشفيات ، ولكن بعض المرضى يشعرون بالقلق من خطر زرع الكلى. ما هي مخاطر زرع الكلى في مرحلة 5 كد ؟

خطر زرع الكلى.

كما قد تفقد الكلى بالفعل القدرة على العمل في المرحلة 5 ، يتم تطبيق عملية زرع الكلى لتمكين وظائف الكلى الجديد. المرضى الذين يعانون من عملية زرع الكلى الناجحة يمكن أن يعيش حياة أفضل وأطول من أولئك الذين هم على غسيل الكلى ، ولكن هناك بعض المخاطر من الكلى زرع .

إذا كنت مريضا الذين ينتظرون زرع الكلى ، يجب أن يستعدوا الكامل عقليا لأنك قد تنتظر لفترة طويلة للحصول على الكلى المتاحة. وخلال فترة الانتظار ، قد تحتاج لغسيل الكلى من أجل البقاء ، ولكن سوف غسيل الكلى على المدى الطويل تحقيق لك الكثير من الآثار الجانبية ، وبعضها مهدد للحياة .

حتى لو كنت محظوظا بما فيه الكفاية لانتظار الكلى السليمة ، وهناك الكثير من الامور التي يجب مراعاتها بعد زرع الكلى.

لأن زرع الكلى هو إجراء العمليات الجراحية الكبيرة ، يمكن أن تحدث مخاطر أثناء الجراحة ، مثل النزف و العدوى.

زرع الكلى هو الجراحة التي وضع الكلى الجديد في جسمك . بينما جسمنا لديه نظام المناعة الذاتية ، والتي تساعدنا على محاربة الغزاة الأجانب . الكلى الجديد هو الشيء الخارجي للجسم ، وبالتالي فإن الجسم سوف تولد رد فعل الرفض. في لضمان وظيفة طبيعية من كلية جديدة ، ينبغي أن تكون بعض الأدوية المضادة للرفض اتخاذها. في حين، فإن هذه الأنواع من الأدوية تضعف الحصانة وتسبب العديد من الأمراض ، مثل ارتفاع ضغط الدم والسكري و مشاكل في القلب ، فرط شحميات الدم ، وهلم جرا .

 

زرع الكلى في الواقع يمكن تحسين نوعية الحياة و إطالة عمر المرضى الذين يعانون من المرحلة 5 كد ، وإنما هو مع مخاطر كبيرة ، وإذا كنت من المرحلة 5 مرضى ، والانتظار ل زرع الكلى ، يجب أن تأخذ الفحص البدني الشامل للتحقق مما إذا يسمح حالتك للقيام بذلك الجراحة. يمكنك أيضا إرسال التقرير الطبي ل kidneyfailurecn@hotmail.com ، والطبيب سوف الكلى اعطيكم بعض الاقتراحات.


استضافة مجانية من موقع مدونات عبر! | الموقع غير مسؤول عن محتويات المدونة، فقط صاحب المدونة يتحمل كامل المسؤولية عن مضامينها | التبليغ عن مخالفة | سياسة الخصوصية |نسخة الموبايل