مرض مزمن في الكلى هو شرط الخطيرة التي تحدث عندما لا يمكن الكليتين تصفية الطريقة التي من المفترض أن. هناك العديد من الحالات التي يمكن أن تسبب أمراض الكلى، وهناك مراحل مختلفة من هذا الشرط. جعل التغييرات الغذائية مثل مشاهدة السعرات البوتاسيوم هو خطوة هامة في إدارة CKD. نظرا لخطورة CKD، تحقق مع طبيبك على مدى البوتاسيوم التي تحتاج إليها.

البوتاسيوم والكلى

جنبا إلى جنب مع تنظيم توازن السوائل وإزالة النفايات، تنظيم الكليتين أيضا كمية البوتاسيوم في الدم عن طريق إزالة الزائدة. إذا كان الكلى تفقد قدرتها على تصفية بشكل صحيح، قد تحصل على مستويات البوتاسيوم مرتفعة جدا، وفي مراحل لاحقة من مرض الكلى، مستويات البوتاسيوم عالية يمكن أن يسبب مضاعفات، علما الكلى المسالك البولية والوطنية لتبادل المعلومات أمراض. فرط بوتاسيوم الدم أو البوتاسيوم يمكن أكثر من اللازم في الدم يؤدي إلى عدم انتظام ضربات القلب، والغثيان، وضعف العضلات، وخدر ووخز في مناطق مختلفة من الجسم، وذلك في الحالات الشديدة يمكن أن تسهم في أزمة قلبية.

النظام الغذائي منخفض البوتاسيوم

كثير من الأطعمة تحتوي على البوتاسيوم، لذلك سوف تحتاج إلى العمل بشكل وثيق مع طبيبك أو أخصائي التغذية المسجلة للعثور على الخطة الصحيحة. تجنب الأطعمة عالية البوتاسيوم مثل المشمش والتمر والبطيخ والبرتقال والخرشوف والبنجر والبطاطس والسبانخ، وتقترح جامعة ميشيغان. حليب الصويا واللبن، والبازلاء المجففة والفول والنخالة هي أيضا نسبة عالية من البوتاسيوم. بدلا من ذلك، اختر التفاح، والتوت، والتوت البري والعنب، والزهرة والذرة والباذنجان والخس، والفطر. يمكنك أيضا الأطعمة ليتش للمساعدة على إزالة بعض من البوتاسيوم منها. لأن كل شخص يختلف عن غيره، قد يستغرق بعض التجربة والخطأ للعثور على الحق في الغذاء للحفاظ على مستويات البوتاسيوم الخاص بك في الاختيار.

 http://www.kidneyabc.com/ckd/

هو الفشل الكلوي في مرضك الكلى المزمن (CKD) المستقبل؟

 

تقديم تقدير CKD الحالي. هذا المدقق الصحية يقدر خطر لتطوير الفشل الكلوي وتقديم بعض التوجيهات للمرضى CKD: http://www.kidneyabc.com/CKDQuestionnaire.html