والسباحة السليمة لمرضى الكلى

التصنيف العام التعقيبات (0) إضافة تعليق   

 

هل تعلم أن جميع الناس يعانون من مرض الكلى يمكن أن تمارس، حتى تلك التي على غسيل الكلى؟ التمارين تساعد مشاكل في الكلى وتحسين صحة الكلى. العديد من الألعاب الرياضية والأنشطة المتاحة لمرضى الكلى مثل السباحة. قبل البدء في أي برنامج رياضي، يجب استشارة طبيبك أو فريق الكلوي.

 

ويعتبر السباحة واحدة من أفضل التمارين المريض مرض الكلى يمكن القيام به. كما أنها واحدة من تلك الأنشطة القليلة التي تستخدم كل أجزاء الجسم. معظم الناس بالملل من أداء نشاط واحد ولكن السباحة هي واحدة من تلك التمارين التي لن تسمح لك بالملل. وهنا بعض فوائد السباحة للمرضى أمراض الكلى.

 

▪ تحسين القدرة واحدة. هذا النشاط يتيح للناس لاستخدام الذراعين والساقين والرئتين وكلها في نفس الوقت. هذا يزيد قدرة المرء البهلوانية كما انه باستخدام آلة تصوير جميع أجزاء الجسم في نفس الوقت.

 

▪ تعزيز القلب. أنها تساعد على بناء عضلة القلب داخل في المقابل يسمح لها بضخ الدم بمعدل أسرع بكثير. هذا يزيد الدورة الدموية واحد الدم وهو أمر جيد لصحة الشخص.

 

▪ خفض ضغط الدم. للمرضى الذين يعانون أمراض الكلى، ويمكن القيام بهذه العملية يساعد على التقليل من ارتفاع ضغط الدم مع فعالية بقدر ما هي أدوية ضغط الدم. يمكن أن يستغرق فترة تصل إلى 3 أشهر من الدخول في نظام ممارسة التمارين الرياضية بانتظام قبل رؤية انخفاض في ضغط الدم.

 

بينما بعد ممارسة البرنامج، وإيلاء الاهتمام للجوانب التالية:

 

1. بدلا من القيام بأي نشاط لمدة 3 أيام أو أكثر في صف واحد، واتخاذ يوم من الأيام بين النشاط لإعطاء الجسم فرصة للتعافي.

 

2. بالنسبة لأولئك الذين لا يستطيعون القيام بذلك النشاط بكثير (كبار السن أو تلقي الغسيل الكلوي)، لا مجرد قدر ما تستطيع.

 

3. إذا كان المرضى أمراض الكلى هي على أنواع معينة من غسيل الكلى، قد تحتاج للحفاظ على القسطرة من البلل، ينبغي تجنب السباحة ذلك.

 

http://www.kidneyabc.com/exercise-sports/341.html

ما ينبغي أن النظام الغذائي مع الناس أكل FSGS

التصنيف العام التعقيبات (0) إضافة تعليق   

 

الحصول على أفضل التغذية هو التوازن لمرضى تصلب الكبيبات البؤري القطاعي (FSGS). لأن الشبهة وظائف الكلى، فإنها تتطلب اتباع نظام غذائي خاص. حالة الفرد يختلف من حالة إلى أخرى وعوامل كثيرة تحتاج إلى النظر فيها، لذلك من الضروري اتباع نظام غذائي لمناقشة مع طبيب أو أخصائي التغذية. 

 

بروتين 

 

جسم الانسان يحتاج الى البروتين للحصول على الطاقة، ولكن الكلى المرضى FSGS "يجب أن نعمل بجد لتصفية البروتين بطريقة يحفظه في الدم. الإفراط في تناول البروتين يتسبب في الكلى على العمل بجدية أكبر من اللازم. ويوصى اتباع نظام غذائي منخفض البروتين. الأطعمة منخفضة البروتين وتشمل الفواكه والخضروات والكربوهيدرات مثل المكرونة. اللحوم ومنتجات الألبان تميل إلى أن تكون عالية في البروتين. 

 

صوديوم 

 

يمكن تعزيز الصوديوم احتباس الماء وارتفاع ضغط الدم. كثيرا ما ينحصر تناول الملح أيضا. الكلى غير قادرة على الحركة الصوديوم كافية لالبول، وتراكم يمكن ان يؤدي الى تراكم السوائل. تقييد كمية من ملح الطعام، والأطعمة المصنعة مثل اللحوم الباردة أو لحم الخنزير المقدد، والتوابل مثل صلصة الصويا. 

 

بوتاسيوم 

 

في أمراض الكلى FSGS، يمكن لمستويات البوتاسيوم ترتفع وتتداخل مع التوصيل الكهربائية. في حالة شديدة، يمكن أن يكون سبب اضطراب ضربات القلب العادية. تجنب الأطعمة عالية البوتاسيوم بما في ذلك البرتقال والموز والمشمش المجفف والجزر والبطاطس والسبانخ وعصير الاجاص المجفف، الخ. 

 

الفسفور 

 

عادة تتم إزالة الفوسفور عن طريق الكلى، ويمكن أن تتراكم في FSGS، ليس فقط من النظام الغذائي ولكن أيضا من انهيار العظام. وبالتالي، الإقلال من تناول الأطعمة عالية الفوسفور مثل الجبن والحليب واللبن والجبن، والكولا الداكنة والكبد لحوم البقر والفاصوليا المجففة والمكسرات ومنتجات الحبوب الكاملة. 

 

يمكنني تجنب غسيل الكلى مع 5.8 الكرياتينين السامية

التصنيف العام التعقيبات (0) إضافة تعليق   

مريض واحد الذي يعاني من ضغط الدم لنحو 20 عاما يتشاور لنا أن كيفية تجنب غسيل الكلى مع مستوى الكرياتينين عال 5.8. ما يلي يعطي تحليل مفصل. نأمل أنها يمكن أن تكون مفيدة للمرضى الذين يعانون حالة مماثلة. 

ما هو الكرياتينين؟ 

الكرياتينين هو نتاج عملية التمثيل الغذائي، انها نوع من السم في الدم التي يجب أن تصرف من خلال الكلى. عند تلف الكلى، ويمكن أن لا تعمل بشكل جيد، وغيرها من السموم الكرياتينين سوف تتراكم في الجسم، وهذا هو السبب في مستوى الكرياتينين ترتفع. ولكن مصل الكرياتينين ليست حساسة للغاية، فقط عندما يتم danmaged الكلى أكثر من 50٪، وسوف تصبح أعلى من المعدل الطبيعي. الكرياتينين هو 5.8 مستوى عال حقا. إذا لم يعالج على نحو فعال، وسوف تكون هناك حاجة لغسيل الكلى. 

غسيل الكلى لمستوى الكرياتينين عالية 

يمكن للطبيب أن تشير إلى غسيل الكلى للمرضى الذين يعانون الكرياتينين عالية جدا. هذا هو الحق، لأن وظائف الكلى التالفة يمكن أن لا يعمل بشكل صحيح بحيث السموم ستودع في الدم. ارتفاع مستوى الكرياتينين هو، وGFR (معدل الترشيح الكبيبي) أو وظائف الكلى أقل. 

كعلاج بديل الكلوي، ويمكن غسيل الكلى تساعد على تقليل الكرياتينين مؤقتا. مع انخفاض وظائف الكلى، ومستوى الارتفاع من جديد. ولذلك، غسيل الكلى ليست الخيار الافضل. 

يمكنك تجنب dalysis مع الكرياتينين عالية 5،8؟ 

من أجل تجنب غسيل الكلى، نقترح عليك الحصول على العلاج الأساسية لإصلاح الكلى التالفة وتحسين وظائف الكلى. وبهذه الطريقة، يمكنك تجنب قد غسيل الكلى. 

في الطب الصيني التقليدي، وهناك مثل هذا العلاج فعال يعرف باسم الطب الصغرى، معالجة تناضحية الصينية. بل هو نوع من العلاج بالاعشاب الطبيعية. 



استضافة مجانية من موقع مدونات عبر ! | الموقع غير مسؤول عن محتويات المدونة، فقط صاحب المدونة يتحمل كامل المسؤولية عن مضامينها | التبليغ عن مخالفة- Report copyright abuse | سياسة الخصوصية |نسخة الموبايل