ما الاختبارات ضرورية لجعل تشخيص أمراض الكلى HBV

التصنيف العام التعقيبات (0) إضافة تعليق   

 

HBV أمراض الكلى يحدث نتيجة لعوامل كثيرة، مثل الفشل الكلوي والتهاب الكبد B فيروس واضطراب المناعة. الاختبارات التقليدية تفشل فقط لتوجيه العلاجات المقابلة. وهناك حاجة أيضا بعض الاختبارات الخاصة.

 

▪ اختبار الدم. ويتم هذا الاختبار للتحقق من مدى جودة الأجهزة بما في ذلك الكلى والكبد تعمل وكذلك معرفة ما إذا كان الشخص لديه خطر الإصابة بأمراض القلب.

 

▪ اختبار البول. ويشمل لون البول، والوضوح، ورائحة، والثقل النوعي، ودرجة الحموضة، البروتين والجلوكوز، النتريت، الكريات البيض استريز، الكيتونات، وخلايا الدم الحمراء أو البيضاء، يلقي، البلورات، والخلايا الحرشفية الخ الاختبار يمكن كشف عن أمراض الكلى والتهابات المسالك البولية .

 

▪ الاختبارات بما في ذلك الفشل الكلوي U-TP، U-malb، U-TRF، U-IGG، β2 M-، M-α1، α2 M-، خط γlight، خط κlight، U-NAG، U-GGT، U-الأسمولية إلخ

 

اختبارات تلف الكلى تساعد على معرفة ما إذا كان معطوبة الكلى والفشل الكلوي درجة. أيضا، يمكن أن تقييم ما إذا كنت حساسة على الأدوية.

 

▪ السموم في الدم بما في ذلك اختبارات BUN، CR، UA، BMG، CycC، RBP، HCY، IL-6، PTH الخ.

 

اختبارات العمل على إيجاد نوع من السموم، وكمية موقع في الجسم المريض وتساعد الطبيب على اختيار العلاج المناسب.

 

▪ HBV-DNA، مما يدل على محطة HBV. إذا كان الاختبار إيجابي يتحول، فإنه يروي الازدواجية HBV والعدوى.

 

مع الاختبارات الشاملة أعلاه، يمكن للطبيب إجراء التشخيص الدقيق للمرض الكلى HBV وذلك لجعل بالضبط خطة العلاج المناسب.

 

اختبارات وامتحانات للCKD

التصنيف العام التعقيبات (0) إضافة تعليق   

 

مرض مزمن في الكلى (كد) غالبا ما يتطور progressively.Early التفتيش والعلاج يمكن أن يوقف تطور المرض ومنعه من تطوير في الفشل الكلوي. اختبارات وامتحانات للCKD اهمها:

 

اختبارات وظائف الكلى

 

يمكن الكلى إزالة النفايات والسوائل من الجسم. عندما انخفضت وظائف الكلى، والنفايات مثل اليوريا والكرياتينين وبعض الاختبارات electrolytes.The متابعة لقياس مستويات النفايات والسموم FO في الدم ويمكن أن تظهر كيف تعمل الكلى الخاصة بك.

 

اختبار الدم الكرياتينين

 

اختبار يقيس مستوى الكرياتينين في الدم. يمكن أن يكون مستوى الكرياتينين تساعد على تقدير معدل الترشيح الكبيبي (GFR). بناء على GFR، ويمكن تقسيمها إلى خمس مراحل CKD.

 

BUN اختبار

 

بوو اختبار يبين كمية النيتروجين في الدم. النيتروجين هو المنتج من اليوريا. BUN مستوى يزيد عندما الكلى غير قادرة على العمل بشكل كاف لإزالة اليوريا من الدم.

 

تحليل البول

 

تحليل البول يمكن اختبار البول وmicroalbumin لقياس البروتين في البول. في حالة الحق، وهناك القليل أو لا بروتين في البول.

 

اختبار لهرمون الغدة الدرقية (PTH)

 

يمكن أن يساعد الكالسيوم التحكم ومستويات الفوسفور. إذا كان مستوى الفوسفور مرتفع جدا، ويمكن أن تزيد من خطر الإصابة بالأمراض القلبية الوعائية بشكل كبير.

 

اختبارات الكلى التصوير

 

ويمكن لاختبارات التصوير الكلى إظهار حجم وهيكل الكلى ووجود أي الجماهير غير طبيعية على الكلى. التصوير الكلى شيوعا تشمل الاختبارات عادة الأشعة السينية، الأشعة المقطعية، وأشعة الرنين المغناطيسي IVP.

 

خزعة الكلى

 

خزعة الكلى هو إجراء، والتي يتم جمعها قطعة صغيرة من أنسجة الكلى الكلى من ثم لوحظ تحت المجهر. ويتم هذا الاختبار لتحديد سبب العلاج، وشدة احتمال اضطراب الكلى.

التشخيص التفريقي لاعتلال الكلية المزمن طعم خيفي (CAN)

التصنيف العام التعقيبات (0) إضافة تعليق   

 

على الرغم من التغييرات تحسين نظم مناعة وتقدمية فقدان زرع تعزى إلى اعتلال الكلية المزمن طعم خيفي (CAN) تواصل تقديم. يستطيع هو السبب الرئيسي لفشل كلوي التدريجي وفقدان الكسب غير المشروع. هنا، نود أن نتحدث عن التشخيص التفريقي للمرض.

 

التشخيص التفريقي لاعتلال الكلية المزمن طعم خيفي

 

CAN هو تشخيص الأنسجة المستخدمة للدلالة على ملامح التليف الخلالي المزمن وضمور أنبوبي كلوي داخل طعم خيفي. وينبغي التمييز بين تشخيص هذا المرض مع أمراض أخرى.

 

الميزات النسيجية التي تحدد ويمكن في الكلى طعم خيفي زرع هي التليف الخلالي، وضمور أنبوبي، وتصلب الكبيبات تضخم fibrointimal. يعتمد على شدة التليف الخلالي المزمن وضمور أنبوبي ومنطقة القشرة المتضررين في عينة خزعة، ويمكن كما هو درجة خفيفة، معتدلة أو شديدة.

 

وبالإضافة إلى ذلك، فهم المظاهر السريرية للCAN هو مفيد أيضا لإجراء التشخيص التفريقي للمرض. بشكل عام، تكون المظاهر هي غامض، وغالبا ما لا تظهر أعراض واضحة. أنها غالبا ما تحدث في 3 إلى 6 أشهر بعد الجراحة.

 

حصلت حوالي 80٪ من المصابين بهذا المرض أعراض فقدان بطيء وظائف الكلى المزروعة وزيادة مستويات الكرياتينين في مصل الدم. قد حوالي 28 في المئة من المرضى أيضا تجربة بروتينية مع درجات متنوعة وبعض المرضى قد تقدم أيضا ارتفاع ضغط الدم. ومع ذلك، هذه ليست مظاهر محددة.

 

من الأنسجة في الكلى المزروعة، يمكننا الكشف عن التغيرات المرضية لا يزال من CAN، وتسمى هذه الحالة "طعم خيفي المزمنة أمراض الكلى تحت الإكلينيكي". هذا يحتاج روتين خزعة من الكلى زرع. وبهذه الطريقة، يمكننا الكشف عن اضطراب في وقت مبكر والتعامل معها في الوقت المناسب.

http://www.kidneyabc.com/chronic-allograft-nephropathy-diagnosis/313.html

أفضل 10 حقائق من تصلب الكبيبات البؤري القطاعي (FSGS)

التصنيف العام التعقيبات (0) إضافة تعليق   

 

1. تصلب الكبيبات البؤري القطاعي، أو FSGS، هو أحد أمراض المناعة الذاتية التي تحدث عندما أشكال ندبا في بعض مرشحات صغيرة من كبيبات الكلى،. وهي واحدة من أكثر الأسباب شيوعا لمتلازمة الكلوية، وكذلك أحد أهم أسباب الفشل الكلوي في البالغين.

 

2. سبب FSGS يكمن في نظام المناعة المختلين. بسبب نظام المناعة غير طبيعي، وتشكل المركبات المناعية ومن ثم جمع في ظهائر، مما أدى إلى أضرار من الخلايا الكامنة الكلوي والأنسجة.

 

3. أعراض المرض هي البروتين في البول، وتورم أو وذمة وارتفاع ضغط الدم، وانخفاض بروتين الدم، ارتفاع مستوى الكوليسترول في الدم، والتعب، والغثيان، وزيادة الوزن، قلة الشهية، الخ.

 

4. إذا لم يعالج على نحو فعال، يمكن لمصابي مضاعفات بما في ذلك ارتفاع ضغط الدم، والعدوى، الفشل الكلوي الحاد أو المزمن، والجلطات الدموية، الخ.

 

5. أكثر من 50 في المئة من المرضى FSGS تتطور إلى الفشل الكلوي المزمن في غضون 10 سنوات. يمكن أن تتأثر نتيجة عوامل كثيرة مثل المظاهر السريرية، والتغيرات المرضية من نسيج الكلى وتأثير العلاج من العلاج.

 

6. غالبا ما يتكرر هذا المرض بسبب انخفاض وظائف المناعة وبسيطة العلاج الطب الهرمون، وإغراءات مثل البرد أو الانفلونزا، والعدوى، والتعب أو النزيف.

 

7. في الغالب، يتم تطبيق الأدوية مثل الستيرويدات والأدوية المثبطة للمناعة لمنع رد الفعل المناعي للFSGS. علاجات أعراض أخرى تشمل مثبطات ACE أيضا، المجالس، مدرات البول وهكذا دواليك.

 

8. حاليا، واحدة من العلاج الأكثر فعالية لFSGS هو العلاج المناعي. مختلفة من العلاجات التقليدية، ويمكن علاج هذا المرض العلاج المناعي من جذورها. من خلال منعه من التقدم، وتجنب بعض المرضى غسيل الكلى أو زرع الكلى بنجاح.

 

9. واتباع نظام غذائي سليم لFSGS هو مفيد. لديهم نظام غذائي منخفض الصوديوم في والبروتين. تجنب الشرب والتدخين. القيام بتمارين منتظمة. حفاظ على التوازن بين العمل والراحة.

 

10. واقترح الناس مع FSGS للحفاظ على موقف متفائل تجاه الحياة. A المزاج السعيدة هي ذات أهمية كبيرة لشفائهم. مع سعينا المشترك، يمكننا محاربة هذا المرض معا.

http://www.kidneyabc.com/fsgs-basics/312.html

يمكن مرض تكيس الكلى أكل الشوكولاته

التصنيف العام التعقيبات (0) إضافة تعليق   

 

ويقترح مرض تكيس الكلى للحد من استهلاك الشوكولاته لانها قد ترفع ضغط الدم، وزيادة توسيع وتسبب آلام كيس الكلى.

 

الضغط الشوكولاته رفع الدم

 

مشتق من الشوكولاته الكاكاو الذي يرى عنصرا اسمه قلويدات الميثيل الثيوبرومين والكافيين. كل من هاتين المادتين لا PKD إلى رفع ضغط الدم والتي تزيد من سرعة أضرار في الكلى. وأفادت العديد من PKD'rs رابطة الشوكولاته، الشوكولاته الداكنة حتى، رفع السماء الدم وارتفاع الضغط 140/90 لمدة 3 أيام.

 

الشوكولاته تزيد من توسيع كيسة

 

المكون الرئيسي للشوكولا الكافيين يزيد من إنتاج البروتين رسول دوري امبير. وهذا يمكن أن يؤدي كل مادة الخراجات في الكلى للتكبير وخلق العديد من الخراجات. ونتيجة لذلك، عن طريق زيادة استجابة الخراجات أعدادهم وحجم والذي بدوره يزيد من الانتفاخ والألم من أجهزتنا الكيسي.

 

الشوكولاته غنية في الفوسفور

 

الكلى تعمل لتصفية الدم في جميع أنحاء الجسم وإزالة الفضلات والمياه الزائدة، مثل البوتاسيوم والكرياتينين والفوسفور اضافية.

 

عندما تفشل الكلى لتعمل بشكل صحيح، فهي ليست قوية بما فيه الكفاية لإزالة السموم في الجسم. ونتيجة لذلك، والفوسفور الزائد يتراكم في الجسم. مرة واحدة في مستويات الفوسفور أكثر من 5.5mg/dl، يجب تجنب الأطعمة عالية الفوسفور والشوكولاته هي واحدة شائعة جدا. وبعد تحليل التقرير الطبي الخاص بك، سيقوم الطبيب معرفة كمية الطعام الفوسفور هو المناسب لك.

 

إذا كنت يحدث ليكون شخصا يعانون من مرض الكلى المتعدد الكيسات أو غيرها من أمراض الكلى، والشوكولاته يبدو دائما يست خيارا جيدا بالنسبة لك. لم تطل على قطعة صغيرة من الشوكولاته، قد يكون صفقة كبيرة في صحتك الكلى في المستقبل.

 

أمراض الكلى والشوكولاته

التصنيف العام التعقيبات (0) إضافة تعليق   

 

إذا كنت يحدث ليكون شخصا يعانون من مرض الكلى، قد يقترح الطبيب لتجنب الشوكولاته. هذا لا يعني أن الشوكولاته أمر سيء بالنسبة الكلى، ولكنه عندما يتم رفع مستويات الفوسفور في الدم. هذا هو الشرط عندما يوصي الطبيب النظام الغذائي ليس الشوكولاته للمرضى.

 

الفوسفور في المرضى الذين يعانون أمراض الكلى

 

في الناس العاديين، يمكن أن الكلى صحي تصفية أكثر من 200 جالون من الدم في 24hours. وتفرز النفايات والمنتجات المفرط للمياه، مثل الكرياتينين واليوريا والفوسفور والبوتاسيوم المفرطة، في البول.

 

ومع ذلك، عندما تفشل الكلى لتعمل بشكل صحيح، فهي ليست قوية بما فيه الكفاية لإزالة السموم في الجسم. ونتيجة لذلك، والفوسفور الزائد يتراكم في الجسم. مرة واحدة في مستويات الفوسفور أكثر من 5.5mg/dl، يجب تجنب الأطعمة عالية الفوسفور والشوكولاته هي واحدة شائعة جدا. وبعد تحليل التقرير الطبي الخاص بك، سيقوم الطبيب معرفة كمية الطعام المناسبة الفوسفور هي بالنسبة لك.

 

الشوكولاته الغنية في الفوسفور

 

وهناك خدمة 100 غ من الشوكولا يزن حوالي 3.5 أوقية. هذه الكمية من الشوكولاته الداكنة مع 70 ~ 85 في المئة الكاكاو المواد الصلبة والفوسفور 308 ملغ. نفس الكمية من الشوكولاتة البيضاء لديها 176 ملغ - التي لا تزال باهظة. الشوكولاته مختلطة مع الحليب هو أيضا أمر خطير بشكل خاص لأن الحليب هو أيضا عالية في الفوسفور.

 

مضاعفات ارتفاع مستويات الفوسفور في المرضى الذين يعانون أمراض الكلى

 

اذا واصلتم مستويات الفوسفور الخاص بك عالية لمدة طويلة، قد تواجه بعض التعقيدات الخطيرة، مثل اضطراب في العظام التي يمكنك حالة كسر أكثر vulnerably.

 

كما هو يذكر في بداية المقال، والشوكولاته ليست سيئة على الكلى. وبالتالي، الناس العاديين لا تحتاج إلى تجنب ذلك. ومع ذلك، إذا كنت تعاني من مشاكل في الكلى، وتقترح عليك للحد من الشوكولاته وخطة نظام غذائي منخفض الفوسفور.

 


استضافة مجانية من موقع مدونات عبر ! | الموقع غير مسؤول عن محتويات المدونة، فقط صاحب المدونة يتحمل كامل المسؤولية عن مضامينها | التبليغ عن مخالفة- Report copyright abuse | سياسة الخصوصية |نسخة الموبايل